محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 25 أكتوبر، 2006
مصطفى شعبان - تصوير : شيكو

يستعد الكاتب محمد رفعت لبدء تصوير فيلمه الجديد "كوبرا" من بطولة النجم مصطفى شعبان ، وإخراج أحمد سمير فرج ، وإنتاج شركة الباتروس.

وقال رفعت في تصريح خاص لموقع filfan.com : "سيكون كبرا فيلم حركة بحت ، ويجسد فيه شعبان دور مصور فضائح ، يعيش في الخارج ويحمل جنسية أجنبية ، يتورط في عدة مغامرات ، تدور أحداثها بين أربع دول".

وأضاف رفعت : "أستعد مع المخرج أمير رمسيس لتصوير فيلمنا الجديد "سنة حلوة يا جميل" ، وهو فيلم رومانسي اجتماعي ، تدور أحداثه في يوم عيد الحب ، وفريق العمل تحدد إلى حد كبير ، لكني أفضل عدم الإعلان قبل توقيع العقود النهائية لتفادي مشاكل الاعتذارات وما قد تثيرها من حساسيات بين الممثلين".

وأشار رفعت إلى أن "سنة حلوة يا جميل" سيكون ثالث تعاون له مع رمسيس ، بعد لقائهما في الفيلم الجديد "آخر الدنيا" ، وفيلم "ألوان الطيف" الذي تغير اسمه إلى "كشف حساب".

وتابع رفعت : "علاقتي برمسيس قديمة ، تأصلت عندما كان يعمل مساعداً أولاً للمخرج خالد يوسف في فيلمي "إنت عمري" ، رأيت فيه مخرج واعد ، وعندها اتفقنا على تقديم مشروع مشترك ، بدأناه مع فيلم "آخر الدنيا" الذي انتهينا من تصويره ، وهو من إنتاج مي مسحال ، وبطولة نيللي كريم ويوسف الشريف وعلا غانم وهيدي كرم والفنانة الكبيرة ماجدة الخطيب".

وأردف : "خلال تصويرنا للفيلم عرضت عليه فيلم "ألوان الطيف" ، وبدأنا في الإعداد له ، وغيرنا اسمه إلى "كشف حساب" ، وتقوم ببطولته نور وبسمة وأميرة العايدي ، والنجم خالد أبو النجا ومحمود عبد المغني".

وأوضح الكاتب الطبيب أن تعامله مع رمسيس يتسم بالتنوع ، قائلاً : "آخر الدنيا فيلم إنساني نفسي ، بينما نقدم في "كشف حساب" الإثارة والغموض والحركة ، ولكن بطريقة جديدة ، فمعظم أفلام هذه النوعية تركز على المؤثرات والصورة أكثر من الشخصيات ، لكننا نعرض الإثارة بشكل إنساني ، بينما تصبح المؤثرات إطاراً مناسباً للعمل".

يذكر أن الدكتور محمد رفعت هو طبيب شهير للأطفال ، ودخل مجال التأليف السينمائي مع فيلم "إنت عمري" للمخرج خالد يوسف عام 2004.