وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
عادل إمام في "أستاذ ورئيس قسم"

يتعرض الفنان عادل إمام للاعتداء عليه في أولى حلقات مسلسله لشهر رمضان "أستاذ ورئيس قسم"، بسبب مواقفه المعارضة للنظام.

وتشهد الحلقة الأولى من مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" المذاع على قناة "MBC مصر" الاعتداء على الأستاذ الجامعي فوزي جمعة الذي يجسده عادل إمام، مما يستلزم نقله إلى المستشفى.

اعرف مواعيد عرض قناة MBC مصر بالضغط هنا

وتعرض الأستاذ الجامعي اليساري للاعتداء في الشهر الأخير من عام 2010، أي قبل اندلاع الثورة ببضعة أسابيع، وينقل على أثره إلى المستشفى في حالة حرجة.

طالع أيضا
بالفيديو- عادل إمام يحرج الحكومة بحركة "إيه" في "أستاذ ورئيس قسم"
بالفيديو- عادل إمام يساري ضد الحكومة في "أستاذ ورئيس قسم"
علي ربيع ينضم إلى "أستاذ ورئيس قسم": "مضيت علشان أروح أسلم على عادل إمام"
علي ربيع يرد على وصف عادل إمام له بـ"العبيط"

وتدور أحداث المسلسل حول رحلة الرجل في معارضته للنظام في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، خاصة وأنه يعتبر مثال أعلى لمجموعة من طلابه، ويطلقون على منزله "بيت الأمة"، بينما يعتبر محطّ انتقاد لمجموعة أخرى منهم، إضافة إلى نقمة زملائه من أساتذة الجامعة عليه.

كما يستعرض المسلسل شخصيات أخرى تشارك فوزي في قضيته، أولهم زوجته السابقة كريمة (نجوى إبراهيم)، مدبرة منزله (صفاء الطوخي)، وطلابه في الجامعة وأولاده.

كما تستعرض الحلقة الأولى أيضاً كيف تجاوز النظام في حقه، وتفضيل المصالح على الكفاءة. وتتنقل كاميرا المخرج وائل إحسان في "أستاذ ورئيس قسم"، بين القرية والمدينة، وتقدّم صورة سينمائية في عمله الأول مع الزعيم تلفزيونياً، فيصوّر جانبين مختلفين من الشارع المصري، وما يشهده من تناقضات.

مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" بطولة عادل إمام، نجوى إبراهيم، أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، محمد الشقنقيري، طارق عبد العزيز، رشا مهدي، طارق الإبياري، محمد عبد الرحمن، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة ضياء الميرغني وسعيد طرابيك، سامي مغاوري، يوسف فوزي، و الممثلين القديرين عبد الرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، سميرة عبد العزيز، ياسر علي ماهر، وبمشاركة كل من محمد كريم، ولقاء سويدان، ومحمد مرزبان، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

ويعد المسلسل هو التعاون الرابع على التوالي مع الكاتب يوسف معاطي، الذي سبق أن تعاونا معاً في "فرقة ناجي عطالله"، و"العرّاف"، و"صاحب السعادة".

يعرض مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" عبر "MBC مصر"، يومياً طيلة شهر رمضان.