وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 15 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
دينيريس تارجيريان مع تيريون لانستر

على غرار الروايات الخيالية مثل Harry Potter و The Lord of the Rings دائما ما يذهب القراء ربما أبعد من مؤلف الرواية نفسه، ليبدأ النزال بينهم حول تفسير خباياها.

وفيما يلي نقدم لكم أشهر نظريت قراء سلسلة روايات A Song of Ice and Fire المقتبس عنها مسلسل Game Of Thrones التي ربما تحرق لك أحداث مستقبلية لو تبين في النهاية أنها صحيحة.

فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones من بينها من والدة جون سنو؟ وانتمائه لعائلة تارجيريان

1) من والد تيريون لانستر الحقيقي؟ (حرق لأحداث بالموسم الثالث والرابع)
يعتقد أنصار هذه النظرية أن آيريس تارجيريان الملك المجنون هو والد تيريون لانستر من جوانا زوجة تايون، والتي كان الملك المجنون متيم بها وربما حظى بعلاقة معها أو أجبرها على ذلك، وعندما حاول تايون إجهاض الجنين توفيت جوانا وأنجت في النهاية قزما.

واحد من أسباب الخلاف بين تايون لانستر والملك المجنون كان عندما تزوج تايون من جوانا، لدرجة أن الكثيرين سمعوه يقول في زفافهما "من المؤسف أن حق الملك بأن يحظى بالعروس في الليلة الأولى تم منعه"، ورغم أنها مجرد دعابة قالها وهو مخمور إلا أن تايون لم ينس له هذه الإهانة.

كما رفض تايون تولية تيريون على "كاسترلي روك" رغم أنه وريثه الوحيد بعد أن انضم جيمي لحرس الملك، وقال له: " قوانين البشر تعطيك الحق أن تحمل اسمي وترفع رايتي بما أنني لا أستطيع أن أثبت أنك لست لي".

حتى في المواجهة الأخيرة بين تيريون وتايون، أخبره والده "أنت لست ابنا لي"، بالتأكيد ربما قال ذلك لأنه مصدوم مما فعله به ابنه، لكن من الممكن أن يكون اعترافا صريحا بصحة النظرية.

لو النظرية صحيحة هذا يعني أن تيريون ينتمي لعائلة تارجيريان، لكن لكي يكون تارجيريان حقيقيا يستطيع قيادة التنانين يجب أن "يولد بالدماء"، والثلاثي دينيريس تارجيريان وتيريون لانستر وجون سنو توفيت أمهاتهم أثناء ولادتهم، مما يؤهلهم للمهمة.

2) هل سيقود بران أحد التنانين؟

بعد تمكن دينيريس ترجيريان أخيرا من قيادة أكبر تنانينها دروجون، توجهت الأنظار إلى الشخصين الذين من الممكن أن يقودا التنينين المتبقيين، واللذين من المرجح أن يكونا تايون لانستر وجون سنو.

لكن لو نظرية انتماء تيريون لانستر لعائلة تارجيريان غير صحيحة، يرجح آخرون أن بران ستارك سيقود أحد التنانين، لكن عن بعد. (من سيقود تنانين Game Of Thrones الثلاثة بجانب "دينيريس تارجيريان"؟).

بران ستارك لديه قدرة جبارة على التحكم في كائنات عملاقة عن بعد، كما قال له الغراب ذو العيون الثلاثة: "لن تمشي ثانية، لكنك ستطير".

3) هل "الهاوند" مازال على قيد الحياة؟ (حرق لأحداث بالموسم الرابع)

آخر مرة رأينا فيها "الهاوند" تركته أريا ستارك ليموت وحيدا وهو متأثرا بجراحه من المعركة الشرسة مع بريان (المعركة لم تحدث في الرواية)، وعندما سألته آريا هل ستنجو؟ رد عليها: "فقط في حالة وجود معالج مختبئ تحت هذه الصخور".

وفي الرواية بحثت بريان مع مرافقها بودريك عن "الهاوند" لاعتقادهما أن معه سانسا ستارك وفي رحلتها مرت بجزيرة "أيل الهادئة" التي يعيش بها المخلصون لآلهة السبعة الذين تعهدوا بنذر أن يظلوا صامتين، وتحدث معها الأخ الأكبر، الوحيد المسموح له بالحديث.

وقال لها الأخ الأكبر: "الرجل الذي تطاردينه توفى"، وربما لم يقصد حرفيا أنه توفى بل أنه أصبح شخصا جديدا بعدما وهب حياته للعبادة، خاصة وأن الأخر الأكبر في حكايته قال أنه سبق له أن توفى في معركة الترايدنت (بين ريجار تارجيريان وروبرت براثيون) رغم أنه مازال حيا ويتحدث مع بريان، لكنه قصد أنه أصبح مختلفا بعدما وهب حياته للعبادة.

وعندما ردت بريان: "حسنا، ساندور كليجين توفى"، رد عليها الأخر الأكبر: "إنه مستريح الآن".

ثم قابلت بريان هناك حفار للقبور أوصافه تشبه كثيرا ساندور كليجين، فهو أطول منها، وأعرج، وأحيانا يوقف الحفر ليداعب الكلاب، من الممكن أن ساندور كليجين أصبح أعرج بعد تأثره بجراح معركته الأخيرة، ومن الطبيعي أن يحب الكلاب التي تعبر عن اسمه " الهاوند" وشعار عائلته، هذا بالإضافة إلى أن سكان جزيرة الـ "أيل الهادئة" يخبئون وجوههم بأوشحة، مما يجعل الحروق في وجه "الهاوند" غير ظاهرة لبريان.

أما حصان "الهاوند" الذي احتفظ به الأخ الأكبر في الاستطبل فمن المعروف عنه أن متمرد ولا يسمح لأي شخص سوى "الهاوند" أن يمتطيه، فكيف أحضره الأخ الأكبر إلى الجزيرة؟

4) هل دس أوبرين مارتيل السم لتايون لانستر؟ (حرق لأحداث بالموسم الرابع)

أوبرين مارتيل لم يحصل على اسم "الأفعى الحمراء" من فراغ، بل لأنه درس تحضير السموم في المدن الحرة وربما مهارات أخرى للقتل.

يعتقد قراء الرواية أن أوبرين مارتيل دس السم تايون لانستر عندما كان يتناول الإفطار معه مستخدما سم "دماء الأرملة" الذي يوقف عمل المثانة مما يميت الشخص، وهو ما يفسر وجوده في دورة المياة عندما بحث عنه تيريون.

وفي المسلسل قال تايون لأوبرين: "لماذا لا تقتلني الآن"؟ وكان رد أوبرين أنه ليس من الغباء أن يقتله هنا، قائلا: "أنت تعرفني بدرجة أفضل من ذلك"، فربما استخدم معه سم يبدأ مفعوله بعد أيام.

ويستشهد أصحاب النظرية بأن جثة تايون لانستر كانت عفنة ورائحتها كريهة جدا، مما يرجح أنه تعرض للسم وأنه كان سيتوفى على أي حال.

5) ما شخصية "هاي سبارو" الحقيقية؟

هولاند ريد من سكان المستنقعات بجزيرة "Greywater Watch" المتحركة، وانقذ حياة نيد ستارك في معركته أثناء تحرير شقيقته ليانا، التي اختطفها ريجار تارجيريان مما تسبب في اندلاع ثورة روبرت.

وكان هولاند ريد الناجي الوحيد من المعركة برفقة نيد ستارك، مما يعني أنه الوحيد على قيد الحياة الآن الذي يعرف سر ليانا ستارك وما إذا كان جون سنو ابنها فعلا أم لا.

مؤلف الرواية جورج آر آر مارتن وعد بأن هولاند ريد سيظهر في يوم من الأيام لكنه لم يقل متى وكيف، خاصة وأنه يهوى دائما اخفاء هوية شخصياته لإضفاء المزيد من الغموض، وهو الأمر الذي يستفز قرائه لدرجة أنهم ابتكروا نظرية بأن الـ "هاي سبارو" هو في الحقيقة هولاند ريد، ووصل للسلطة للانتقام من عائلة لانستر ولتمهيد جلوس جون سنو على العرش.

فادعاء أن جون سنو له الحق في العرش ليس بالسهل ويحتاج لشخص ذي نفوذ واحترام بين الناس لتعزيز هذا الإدعاء، كما أنه بدأ بالفعل في تحطيم آل لانستر بعد أن أذل سيرسي وجعلها تسير عارية لتعترف بذنبها، وحتى الآن لم يبارك تنصيب ابنها تومان، وهو أمر هام من أجل شرعية الملك.

لكنها على أي حال نظرية معقدة وغير محتملة خاصة وأن معظم القراء يعتقدون أن بران ستارك هو الذي سيكشف الأم الحقيقية لجون سنو، عندما يرى رؤية لزواج ليانا من ريجار تارجيريان.

6) هل سيريو فوريل هو جيكن هيجار؟

من أغرب نظريات القراء، والذين يعتقدون أن سيريو فوريل معلم آريا ستارك هو نفسه شخصية جيكن هيجار، وذلك لأن كلاهما من برافوس وكلاهما ساعدا آريا، وكلاهما يدعونها بـ "يا فتى".

وتتوقع النظرية أن سيريو فوريل واحد من جماعة "الرجال بدون أوجه"، ويستطيع تغيير شكله متى شاء، فماذا لو استطاع تغيير شكله وهرب من حارس الملك ميرين ترانت قبل أن يقتله.

ثم ظهر مرة أخرى في حياة آريا بشخصية جيكن هيجار ليعرض عليها المساعدة ويعلمها كيف تصبح مثله لتأخذ بثأرها.

بل ويذهب المتطرفون من أصحاب النظرية إلى نسخة أكثر تعقيدا منها، ألا وهي أن نيد ستارك لم يمت من الأساس، بل حل محله سيريو فوريل بعد أن تنكر في شكله، وضحى بحياته لانقاذ نيد ستارك!

طالع أيضا
من سيقود تنانين Game Of Thrones الثلاثة بجانب "دينيريس تارجيريان"؟
فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones.. من بينها والدة "جون سنو"
8 اختلافات تفوق خلالها Game Of Thrones على الرواية المقتبس عنهاأرمن فان بيورن يتألق بسرعة إيقاع الـ BPM138 في حفل الحلقة 6005 شخصيات يفتقد مؤلف Game Of Thrones غيابها عن المسلسل
بالفيديو - "جون سنو": صورنا معركة Hardhome في شهر.. كانت الأصعب
بالفيديو- "الأنف الأحمر" يجمع "كولدبلاي" وأبطال Game Of Thrones في عرض موسيقي
بالفيديو: الملكة إليزابيث تزور عرش "Game of Thrones"
بطل "Game of Thrones" كيت هارينجتون‎ لم يعرف اسمه الحقيقي حتى أصبح 11 عاما