وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 15 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
دينيريس تارجيريان بجانب تنينها دروجو

رغم أنه يعتبر فن منقرض بعد هلاك فاليريا، إلا أننا جميعا تفاجأنا بتمكن دينيريس تارجريان أخيرا من قيادة تنينها دروجون، مما يطرح سؤال، من سيقود بجانبها التنينين المتبقيين؟

فقيادة التنانين تعتبر مزيج بين التدريب والسحر، فهي أشبه ما يكون إلى كيفية صناعة الحديدي الفاليري، فن منقرض.

ولكي يقود شخص ما أحد التنانين لابد أن تتوافر به بعض الشروط والتي أوضحها أن يكون من عائلة تارجيريان، فمن يستطيع قيادة التنانين بجانب دينيريس بعد فناء كل أفراد عائلتها؟

ففي الرواية المقتبس عنها المسلسل، حاول شخص يدعى كوينتن مارتيل، الابن الأكبر للأمير دوران مارتيل، أن يسيطر على أحد التنانين وقيادته لكنه حرق حيا بواسطة التنين الآخر، مما يعني أن فن قيادة التنانين حصري لعائلة تارجيريان فقط.

لكن يبقى السؤال، هل دينيريس التارجيريان الوحيدة المتبقية بعد وفاة إيمون تارجيريان؟ ربما الإجابة نعم لو لم تعلم حتى الآن بأشهر نظريات قراء الكتاب التي تتوقع أن جون سنو ينتمي لعائلة تارجيريان.

فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones من بينها من والدة جون سنو؟ وانتمائه لعائلة تارجيريان

حتى بعد ما فعله رجال حراس الليل في جون سنو ربما لن يمنعه من قيادة أحد التنانين، فالساحرة ماليساندرا وصلت الجدار قبلها، مما يعني أنها قد تعيده للحياة مثلما فعل ثوروز من مير مع بيريك دوناريون (الشخص الذي أعاده ثوروز من مير للحياة بعد خسارته المبارزة أمام الهاوند).

أو ربما سينضم لجيش "الوايت وكرز" كما يتوقع البعض خاصة بعدما نظر له ملك الظلام بنظرة توحي باعجابه بشجاعته، مازال أمامه فرصة نظرا لأن رجال حراس الليل لم يحرقوا جثته بعد. (اعرف أشهر النظريات التي تفسر كيف من الممكن أن يعود جون سنو).

لكن بالطبع لو عاد للحياة بهذه الطريقة سيعود مختلفا عن شخصيته فالموت يغير البشر، مثلما حدث لشخصية كاتلين ستارك عندما عادتت للحياة في الرواية بشخصيتها الجديدة ليدي ستون هارت. (اعرف المزيد عن شخصية ليدي ستون هارت).

كيت هارينجتون يوضح ما حدث لـ "جون سنو".. وهل سيظهر مجددا في Game OF Thrones

لكن حتى لو جون سنو قادر على قيادة أحد التنانين، من الشخص الثالث المؤهل لقيادة التنانين معهما؟

هذا السؤال يقودنا إلى ثاني أكثر النظريات شهرة بين قراء الرواية، والتي تتوقع أن القزم تيريون لانستر هو ابن آيريس تارجيريان الملك المجنون، وجوانا لانستر زوجة تايون لانستر.

فواحد من أسباب الخلاف بين تايون لانستر والملك المجنون كان زواج تايون من جوانا التي يهواها الملك المجنون، لدرجة أن الكثيرين سمعوه يقول في زفافهما "من المؤسف أن حق الملك بأن يحظى بالعروس في الليلة الأولى تم منعه"، ورغم أنها مجرد دعابة قالها وهو مخمور إلا أن تايون لم ينس له هذه الإهانة.

وربما قصد القائمون على المسلسل أن يمهدوا لتلك النظرية عندما حاول الملك جوفري أن يراود سانسا ستارك عن نفسها في ليلة زفافها على تيريون، وكأنه أحد الأعراف لدى الملوك.

كما رفض تايون تولية تيريون على "كاسترلي روك" رغم أنه وريثه الوحيد بعد أن انضم جيمي لحرس الملك، وقال له: " قوانين البشر تعطيك الحق أن تحمل اسمي وترفع رايتي بما أنني لا أستطيع أن أثبت أنك لست لي".

حتى في المواجهة الأخيرة بين تيريون وتايون أخبره والده "أنت لست ابنا لي"، بالتأكيد ربما قال ذلك لأنه مصدوم مما فعله به ابنه، لكن من الممكن أن يكون اعتراف صريح بصحة النظرية.

كما أنه لكي تكون تارجيريان حقيقيا يجب أن "تولد بالدماء"، والثلاثي دينيريس وتيريون وجون توفيت أمهاتهم أثناء ولادتهم.

ولا يمكن إغفال أن في بيت الـ Undying حلمت دينيريس بثلاثة أماكن، العرش الحديدي، الجدار، وخيمة دروجو، مما قد يفسر بأن العرش الحديدي يمثل مكان تيريون والجدار يمثل جون سنو.

وقال لها شقيقها الأكبر ريجار تارجيريان في إحدى الرؤى أن "التنين لديه ثلاثة رؤوس"، في إشارة إلى ضرورة قيادة التنينين المتبقيين.

لكن حتى لو لم تكن نظرية انتماء تيريون لانستر لعائلة تارجريان صحيحة، هناك نظرية أخرى ترجح أن يقود التنين الأخير بران ستارك، لكن عن بعد.

بران ستارك لديه قدرة جبارة على التحكم في كائنات عملاقة عن بعد، كما قال له الغراب ذو العيون الثلاثة: "لن تمشي ثانية، لكنك ستطير".

طالع أيضا
أغرب 6 نظريات لأسرار Game Of Thrones.. لن تصدقها
فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones.. من بينها والدة "جون سنو"
8 اختلافات تفوق خلالها Game Of Thrones على الرواية المقتبس عنهاأرمن فان بيورن يتألق بسرعة إيقاع الـ BPM138 في حفل الحلقة 6005 شخصيات يفتقد مؤلف Game Of Thrones غيابها عن المسلسل
بالفيديو - "جون سنو": صورنا معركة Hardhome في شهر.. كانت الأصعب
بالفيديو- "الأنف الأحمر" يجمع "كولدبلاي" وأبطال Game Of Thrones في عرض موسيقي
بالفيديو: الملكة إليزابيث تزور عرش "Game of Thrones"
بطل "Game of Thrones" كيت هارينجتون‎ لم يعرف اسمه الحقيقي حتى أصبح 11 عاما