خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
أفيش "شد أجزاء" وأفيش Cobra.. اختلافات جوهرية بينهما

مع اقتراب النجم محمد رمضان من طرح أحدث أفلامه السينمائية "شد أجزاء" في عيد الفطر المبارك، طرح منتجه أحمد السبكي أخيرا ملصقه الدعائي في دور العرض السينمائية، إلا أن هناك بعض محبي رمضان يرون أن الملصق "صورة طبق الأصل" من ملصق فيلم Cobra لنجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون.

وقد يرجع تشبيه ملصق فيلم محمد رمضان بملصق فيلم ستالون الذي يعود إنتاج لسنة 1986 إلى أن كلاهما يقف في الملصقين بنفس زاوية التصوير، فضلا عن أن كلاهما يجسد في الفيلمين دور ظابط شرطة، ولكننا في المقابل نرد على هذه الاتهامات برصد 5 فروق "جوهرية" بين ملصق فيلم بطل "عبده موتة" وملصق فيلم بطل سلسلة أفلام "رامبو":

* الفارق الأول
كلا من محمد رمضان وسيلفستر ستالون يمسك السلاح من اليد اليمنى، ولكن في ملصق فيلم Cobra يرفع ستالون السلاح إلى أعلى، بينما ينزله رمضان لأسفل.

* الفارق الثاني
يظهر سيلفستر ستالون في ملصق Cobra وهو يضع عود ثقاب في فمه، وهو ما استغنى عنه محمد رمضان في ملصق "شد أجزاء".

* الفارق الثالث
يرتدي محمد رمضان في ملصق "شد أجزاء" سترة واقية من الرصاص، بينما يثبت سيلفستر ستالون أنه لا يهاب الموت بعدم ارتدائه لسترة واقية من الرصاص.

* الفارق الرابع
يضع سيلفستر ستالون مسدسا في بنطاله، بينما يضع محمد رمضان القيود الحديدية عوضا عن المسدس.

* الفارق الخامس
يرتدي كلا من محمد رمضان وسيلفستر ستالون في الملصقين نظارة شمس Ray Ban، ولكن لأن فارق الإنتاج بين الفيلمين هو 29 سنة، فإن ستالون يرتدي في ملصق Cobra نظارة طراز Aviator كلاسيكية، بينما يرتدي رمضان في ملصق "شد أجزاء" نظارة طراز Round Metal.

نظارة سيلسفتر ستالون في ملصق فيلم Cobra

نظارة محمد رمضان في ملصق فيلم "شد أجزاء"

وسيعرض فيلم "شد أجزاء" لمحمد رمضان يالسينمات في إجازة عيد الفطر، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، ومن إخراج حسين المنياوي، ويشارك في بطولته رانيا يوسف، وياسر جلال، ومن إنتاج أحمد السبكي، وهو ثالث تجارب محمد رمضان في أفلام الحركة من بعد فيلمي "عبده مونة" و"قلب الأسد".