FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 5 مايو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 5 مايو، 2005
جاكسون وبجانبه والدته أثناء مغاردة المحكمة

كاليفورنيا (أمريكا) ـ رويترز : إنتهى الإدعاء من إعداد قضيته ضد مايكل جاكسون بعد أن وصف موظف سابق لدى نجم البوب تورطه في محاولة إنقاذ صورته امام العالم بعد جدل ثار حول فيلم وثائقي تلفزيوني أظهره وهو يعانق صبيا.

وأعرب "توم سنيدون" المدعي في مقاطعة سانتا باربرا للمحكمة عن إستعداده للإكتفاء بالأدلة المقدمة خاصة بعد شهادة "رودي بروفنسيو" مروج الإسطوانات والذي يعتمد عليه سنيدون في إتهامات التآمر الموجهة لجاكسون البالغ من العمر 46 عاما.

ويذكر أن سنيدون وفريقه قاموا بإستدعاء نحو مايقرب من 85 شاهدا قدموا أكثر من 500 دليل على مدى الشهرين السابقين ، لإثبات تهمة تحرش جاكسون بالصبي الذي كان يبلغ 13 عاما وقت حدوث الواقعة في الفيلم الوثائقي ، وأن مايكل أغراه بإحتساء مشروب كحولي وتآمر على إحتجازه وخطفه وإبتزازه.

وقد قدم محاموا ملك البوب الأمريكي في وقت سابق طلبا فوريا إلي "رودني ملفيل" القاضي بالمحكمة العليا برفض كل الإتهامات الموجه لجاكسون لعدم كفاية الأدلة ، والذي سيقوم بالبحث في طلب الدفاع يوم الخميس المقبل قبل إعادة هيئة المحلفين إلى المحكمة.

والجدير بالذكر أن محاموا جاكسون سيقوموا بإستدعاء أول شهودهم في الدفاع في حالة رفض ملفيل لطلبهم ، ووعدوا بأنه سيكون ضمن صفوف الشهود بعض المشاهير في الولايات المتحدة ومن بينهم النجمة الشهيرة إليزابيث تيلور بالإضافة إلي صبي أو أكثر من الصبية الذي يدعي الإدعاء أن مايكل تحرش بهم جنسيا أو عاملهم بطريقة غير لائقة على مدى العشر سنوات السابقة.

وذكر "بروفنسيو" آخر شاهد في القضية أنه كان يعمل مع جاكسون لمدة عامين في نفس الوقت الذي كان يحاول فيه مغني البوب ومساعد له يدعى "مارك شافيل" أن يعملا على تقديم صورة لجاكسون كمحب للأعمال الخيرية ، إلا أن هذه المحاولة باءت بالفشل بسبب ما إشتهر به شافيل من تورطه في بعض الأعمال الإباحية.

وأضاف بروفنسيو أنه قد تلقى بعض المكالمات الهاتفية بين جاكسون ومساعديه في شهري فبراير ومارس في عام 2003 فيما يتعلق بالأزمة التي أثارها الفيلم الوثائقي ، وأنه تم وضع خطة خلال تلك المكالمة لتصوير فيلم للرد علي الفيلم الوثائقي صاحب الدعوى ، والذي يتعلق بالصبي الذي يتهم مايكل بالتحرش به وبأسرته ، وهو الشريط الذي أصبح عنصرا أساسيا في هذه المحاكمة.