وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 8 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
بطلا مسلسل Game Of Thrones

هل تساءلت يوما لماذا هيبة العائلة مسيطرة على تايون لانستر؟ أو سبب العداء بينه وبين الملك المجنون؟ أو سر كراهية سيرسي لشقيقها تيريون؟ ماذا جرى في ثورة روبرت أو ثورة جريجوي أو نهب king's Landing؟ أو ربما تريد أن تعرف من والدة جون سنو. إليك كل هذه المعلومات التي وردت بالتفصيل في الرواية المستوحى منها المسلسل.

فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones من بينها من والدة جون سنو؟

رغم أجزاء مسلسل Game Of Thrones الخمسة إلا أنه من المستحيل أن يضم كل التفاصيل التي وردت بسلسلة A Song of Ice and Fire المقتبس عنها المسلسل، والتي قال مؤلفها جورج آر آر مارتن أنه مدرك لضرورة حذف مئات الشخصيات والأحداث التي ابتكرها بسبب ضيق الوقت.

5 شخصيات يفتقد مؤلف Game Of Thrones غيابها عن المسلسل
بالفيديو - "جون سنو": صورنا معركة Hardhome في شهر.. كانت الأصعب
بالفيديو- "الأنف الأحمر" يجمع "كولدبلاي" وأبطال Game Of Thrones في عرض موسيقي
بالفيديو: الملكة إليزابيث تزور عرش "Game of Thrones"
بطل "Game of Thrones" كيت هارينجتون‎ لم يعرف اسمه الحقيقي حتى أصبح 11 عاما

فمشاهدة المسلسل لا توضح لك كل ما جرى في ثورة روبرت وماذا حدث في معركة الترايدنت التي انتصر في روبرت براثيون على ريجار تارجيريان، كما لاتكشف عن أسباب تراجع العلاقة بين نيد ستارك وروبرت براثيون بعد وصوله للعرش، نظرا لقبول الأخير لقتل تايون لانستر لطفلي ريجار تارجيريان والذي رآه نيد وصمة عار في نبل ثورتهما.

كما لا يذكر المسلسل الكثير عن خلفية تايون لانستر التاريخية من شعوره بالعار من والده إلى تقلده منصب ساعد الملك وهو في الـ 20 من عمره، حتى نشب الخلاف بينهما والذي انتهى بنهب تايون لـ king's landing.

وبالرجوع بالتاريخ 300عاما، يمكنك أن تعرف المزيد عن فتح إيجون تارجيريان لقارة ويستروس بالتنانين بعد هلاك فاليريا، وصلة القرابة بين عائلتي براثيون وتارجيريان.

كما يستعرض الفيديو تفاصيل ثورة روبرت والمعركة الحاسمه بينه وبين ريجار تارجيريان الذي اختطف خيبته ليانا، ودور نيد ستارك في قيادة الجيش حتى king's landing، لكنه وصل متأخرا بعد نهب تايون لانستر للمدينة.

هذا بالإضافة إلى ثورة جريجوي التي اندلعت بعد رغبة بيلون في الانفصال عن المملكة، نظرا لأنه العائلة الوحيدة التي لم تنهكها معارك الثورة، إلا أنها انتهت بعد اتحاد أفضل محاربي ويستروس وهم، روبرت وستانيس براثيون ونيد ستارك وجيمي لانستر وبارستون سيلمي وجورا مورمونت وثوروز من مير، كما يقال أن تايون شارك فيها لكن لا يعرف أحد أي من الجزر سيطر عليها.

ورغم عدم كشف الرواية صراحة عن الأم الحقيقية لجون سنو، إلا أن الكثير من الأحداث التي وردت بعد ذهاب نيد ستارك لبرج المرح لتحرير أخته تدعو للريبة، مما أنشأ النظرية الأشهر بين قراء الرواية والتي تكشف ما لا يعرفه جون سنو عن نفسه.