محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 23 أكتوبر، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 23 أكتوبر، 2006
المطربة الشابة ريهام عبد الحكيم

تستعد دار الأوبرا المصرية لاستضافة مهرجان الموسيقى العربية في دورته الخامسة عشرة ، والتي تبدأ فاعلياته في اليوم الأول إلى الـ11 من شهر نوفمبر المقبل.

وقال محمد منير المسئول الإعلامي بدار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "تستعد دار الأوبرا لتقديم أوبريت كبير بعنوان "تمللي في قلبي يا حبيبي" في افتتاح المهرجان ، تكريماً لروح الفنان الراحل محمد فوزي مع نخبة من الفنانين".

سيشارك في الأوبريت الكبير كل من أحمد راتب وهالة فاخر وسوسن بدر والمنتصر بالله وعمرو جاهين وريهام عبد الحكيم وسيقوم بتقديم دور الفنان محمد فوزي المطرب وليد كمال وهو من أبناء الأوبرا في عرض مسرحي من إخراج جيهان مرسي.

كما سيتم من خلال المهرجان تكريم كل من الفنان رياض السنباطي في ذكرى مرور 100 على ميلاده والكاتبة الصحفية أمال بكير والموسيقار ميشيل المصري والملحن أمير عبد المجيد والمطرب خالد الأمير والمؤرخ الموسيقي نبيل شورى والفنان فاروق سلامة والشعر الكبير سيد حجاب والمطرب علي الحجار والمطرب محمد الحلو وفنان الخط العربي عسران منيسي ، بالإضافة للباحث الموسيقي الأردني كفاح فاخوري.

وتستمر عروض المهرجان على مدار عشر أيام من خلال خمسة مسارح تابعة لدار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية ، ومن خلال 58 حفل موسيقي بمشاركة 28 مطرب ومطربة من ثماني دول المشاركة في المهرجان هذا العام.