محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 3 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
أنغام توقع عقد ألبومها الجديد مع سالم الهندي مدير شركة "روتانا"

بعد أن أعلنت النجمة أنغام عن عودة تعاونها الفني مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات كي تتولى إنتاج وإدارة أعمالها، هل سيختلف هذا التعاون عن التجارب التي سبقته؟

ونستعرض في هذا التقرير ما قدمته أنغام مع شركة "روتانا" من أعمال سابقة، لنعرف إن كانت ما حققته مع الشركة يستحق إعادة التجربة من جديد أم لا.

وكان لأنغام تجربة سابقة مع "روتانا"، طرحت خلالها 3 ألبومات غنائية من إنتاج الشركة الخليجية بالعلامة التجارية "روتانا"، كما قدمت معهم ألبوما واحدا وهي بعلامتها التجارية الأولى "فنون".

"بتحب مين"

قدمت أنغام في التسعينيات من القرن الماضي ألبوما بعنوان "بتحب مين" عبر شركة "فنون"، والتي تغير اسمها فيما بعد إلى "روتانا".

ويعد الألبوم هو التعاون الفعلي الأول بين أنغام والشركة الخليجية، ولم ينتج عنه إلا هذا الألبوم فقط، والذي قدمت أنغام خلاله 7 أغنيات هي "بتحب مين"، "من بعيد"، "سلم علي"، "اتقابلنا"، "بلادي"، "القلوب"، "عاجبني فيك".

وصورت أنغام من ألبوم "بتحب مين" الأغنية الرئيسية بذات العنوان على طريقة الفيديو كليب.

"بحبك وحشتيني" 2005

كان ألبوم "بحبك وحشتيني" هو الأول لأنغام مع شركة "روتانا" بعد تغيير اسمها، وضمها للعديد من المطربين المصريين بعقود تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، وبأضعاف المبالغ التي كانوا يحصلون عليها من الشركات التي كانت تتولى إنتاج ألبوماتهم وقتها.

وأثار الألبوم ضجة كبيرة وقت طرحه في الأسواق العربية، ولكنه لم يحقق انتشارا كبيرا بنفس قدر الألبومات التي سبقته مع الشركات الأخرى.

ويضم ألبوم "بحبك وحشتيني" 11 أغنية، هي "قلبك"، و"بحبك وحشتنيني" التي حملت اسم الألبوم، وطرح منها "ريمكس" أيضا، و"استنى إيه"، و"أنا بالنسبة لك"، و"فاكراك"، و"بحب نفسي"، و"قد ما تقدر"، و"أنت مين"، و"مين غيرك"، و"قول كده"، و"تتغير".

وصورت أنغام من الألبوم أغنيتين بطريقة الفيديو كليب، هما "بحبك وحشتني"، و"بحب نفسي"، وكانت هي المرة الاولى التي تصور أنغام فيها أغنيتين من نفس الألبوم.

وصورت أنغام أغنية "بحبك وحشتيني" أثناء حملها، وظهرت عليها ملامح الحمل بشكل واضح، كما ظهر معها في نهاية الكليب طليقها الموزع الموسيقي فهد، والذي كانت متزوجة منه خلال تلك الفترة.

شاهد كليب أغنية "بحبك وحشتيني"

شاهد كليب أغنية "بحب نفسي"

"كل ما نقرب" 2007

حاولت أنغام في هذا الألبوم أن تستعيد المكانة الكبيرة التي كانت تتواجد بها، وتراجعت عنها قليلا بسبب ألبوم "بحبك وحشتني"، لتنجح في هذا وتطرح من خلاله العديد من الأغاني التي حازت على إعجاب الجمهور وحققت انتشارا كبيرا.

ويضم ألبوم "كل ما نقرب" 10 أغنيات، هي "مابتعلمش"، و"أتمناله الخير"، و"كل ما نقرب"، و"ما بحبش"، و"بغير"، و"غيرتني"، و"الحروف"، و"ده اللي عندي"، و"الأمل".

كما شهد الألبوم على إعادة تقديم أنغام لأغنية "أشكي لمين" للنجم الكبير محمد منير.

وصورت أنغام من الألبوم أغنيتين بطريقة الفيديو كليب أيضا، هما "ما بتعلمش" و"كل مانقرب لبعض".

شاهد كليب أغنية "ما بتعلمش"

شاهد كليب أغنية "كل ما نقرب لبعض"

"نفسي أحبك" 2009

هو الألبوم الأخير في عقد أنغام مع "روتانا"، وعليه سيتم تقييم العلاقة والتجربة التي استمرت على مدار 5 سنوات، وتحديد ما إذا كانت ستستمر أو ستنتهي، لذلك كان يعتبر الألبوم هو الأصعب بالنسبة لأنغام خلال تلك الفترة.

وقدمت أنغام في هذا ألبوم "نفسي أحبك" 12 أغنية، هي "ساعات كتير"، ن"واحدة بتحبك"، و"نفسي أحبك"، و"لو أعيش معاك"، و"ضي عنيك"، و"مهزومة"، و"حبيبي مالك"، و"لو نصارح بعض"، و"دلوقتي أحسن"، و"مش في بالك"، و"عشت سنين"، و"والله حلوه".

وصورت أنغام أغنية واحدة فقط من الألبوم بطريقة الفيديو كليب، وهي "ساعات كتير".

ومن بعدها بدأت الخلافات تدب بين أنغام وشركة "روتانا"، لأن الأولى اعتبرت أن الشركة السعودية لم تقدر مجهوداتها، ولم تمنح ألبومها الحق الكافي من الدعاية، مثلما تتعامل مع بعض الألبومات الأخرى لمطربين من مصر ومن خارجها.

وبذلك انتهت العلاقة بين أنغام وروتانا بالانفصال، بعد عدم تصوير أغنية ثانية لها من ألبوم "نفسي أحبك" بطريقة الفيديو كليب، وبعد ظهور بعض التصريحات التي توضح عدم رضا أنغام من تصرف الشركة معها.

شاهد كليب أغنية "ساعات كتير"