خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
أحمد السقا

تسببت صورة نشرها النجم أحمد السقا وهو يحمل العلم المصري إلى حدوث سوء تفاهم بينه وبين بعض جمهوره، والذي قاموا بشن هجوم عنيف عليه.

وظن المهاجمون للسقا أنه يتواجد في ألمانيا ضمن وفد الفنانين الذي رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى هناك لتدعيم العلاقات الفنية والثقافية بين مصر وألمانيا، ولكن السقا نفى هذا وأكد أن الصورة من كواليس مسلسله التلفزيوني الجديد "ذهاب وعودة" في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونال أحمد السقا انتقادات حادة بسبب هذه الصورة، ومنها من قال له: "رايحين تعملوا إيه هي ناقصة فضايح ويا ترى الرحلة دي على حساب مين ويا ترى ليه مااخدش علماء ومفكرين وباحثين ولا بلدنا خلاص بقت ع وحدة ونص؟".

من جانبه، أوضح أحمد السقا في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على Facebook: "اسمحوا لى أصدقائي وإخواتي على الصفحه أن أعبر عن ما بداخلي بصراحة متناهية يحاسبني عليها الله وحده...... نشرت منذ ساعة بوست لصوره أحمل فيها علم بلدي أثناء تصوير مشاهد من المسلسل الذي سيعرض ان شاء الله في رمضان..ذهاب وعودة".

وتابع: "الحمدلله ربنا يحبب فينا وفيكوا خلقه كان هناك تعليقات محفزة وجميلة يعجز لساني عن شكر من نشروها وهم الأغلبية....ولكن.... كانت هناك تعليقات تتجاوز كل الحدود وهم الأقل..ولأني بفضل الله أهتم بكل من صنعوا العبد لله سواء محبيين أو غير محبين أو ((متجاوزين)) اسمحوا لي أن أوضح أن هذه التجاوزات مبنية على سوء فهم.. حتى ولو كان ما يظنوه صحيحا فطريقة الاختلاف عيب جدا لاترضى الله ولا ترحم بشر".

وطلب السقا من المتجاوزين في آرائهم معهم بأن يقولوا رأيهم بتهذيب وبدون تجريح: "أنا لا أنتظر ردا على ما كتبت قدر ما أرجو أن نفكر فيه جميعا وأنا اولكم.... فلنعد للأخلاق والكلام المهذب حتى لو اختلفنا..ولنلفظ كل ما يجرح مشاعرنا...((ويقهر البشر))... الكلمة قد تدفع للأمام..وقد تجرح وتقهر وربما تقتل......شكرا".

إقرأ أيضا:
يسرا وإلهام شاهين وصبحي ضمن الوفد المرافق لرئيس مصر في ألمانيا
من ممول رحلة الفنانين مع الرئيس السيسي لألمانيا؟
بالفيديو- السيسي لأحمد السقا ويسرا: "والله هتتحاسبوا على اللي بتعملوه"

وتجدر الإشارة أنه سبق لأحمد السقا وأن رد على معجب أثار استفزازه على Facebook، بعد أن نشر صورة للمطرب الراحل عامر منيب. (أحمد السقا يبرر لمعجب افتقاده الشديد للراحل عامر منيب)