نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 1 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
ما الذي فعله هؤلاء النجوم الأتراك كي يغضبوا معجبيهم منهم؟

يعتبر جمهور أي فنان نفسه وصيا عليه باعتبار أنه الذي يحبه ويشجعه، وبالتالي لا يقبل منه أن يراه في موقف سيء، ولا يسمح له أن يقوم بتصرف خاطئ، وإلا يبدأ بمحاسبته ومحاكمته على أفعاله.

ولا يتوقف الغضب من تصرفات الفنان على جمهوره في بلده فقط، فمثلا نجد الآن أن الجمهور العربي الذي أصبح متابعا بشغف للدراما التركية، ويهتم بأخبار نجومها يستخدم مواقع التواصل الإجتماعي للتواصل معهم وإيصال الآراء إليهم.

وتشمل الساحة الفنية التركية عددا من النجوم الذين قاموا بتصرفات أغضبت محبيهم ومتابعيهم نرصدهم في السطور التالية:

1) كيفانش تاتليتوج "مهند"
أثار النجم التركي كيفانش تاتليتوج الشهير عربيا بـ "مهند" غضب محبيه، بعد أن رأوه يعود للتدخين مرة أخرى.

وكان كيفانش أقلع عن هذه العادة، ولكنه عاد إليها أخيرا، بل وما زاد الأمر سوء هو أنه أصبح يشرب الشيشة أيضا، عقب انتشار صور حديثة له وهو ممسكا بالشيشة.

وطالب محبو "مهند" الغاضبين منه أن يتوقف عن هذه العادة المضرة، من أجل الحفاظ على صحته وسلامته.

2) مريم أوزرلي "السلطانة هويام"
تسببت النجمة مريم أوزرلي المعروفة عربيا بـ "السلطانة هويام" في 2014 في غضب عدد كبير من محبيها، ووصل الأمر إلى إتهامهم لها بإزدراء الأديان.

وتسببت مريم في إغضاب جمهورها، بعد أن نشرت في يوم جمعة صورة لها عبر صفحتها الرسمية على Facebook، والتي تهنئ فيها جمهورها بيوم جمعة سعيد.

ولكن حملت صورة مريم أوزرلي صدمة، وهي أنها ظهرت فيها وهي مرتدية لقلادة مرسوم عليها "بوذا"، كما علقت على الصورة بكلمة"OOOOOMMMMMMM"، وهو رمز في الهندوسية والبوذية.

وانهالت على مريم وقتها التعليقات المستهجنة لتصرفها، ومنها من قال لها "المسلمون لا يفعلون مثل هذه الأشياء"، وتعليق آخر جاء فيه: "أعتقد أنك مسلمة والمسلمون لا يقولون هذا، أشعر بالعار لأني من محبيك".

3) بيرين سات "فاطمة"
النجمة التركية بيرين سات والشهيرة عربيا بـ "فاطمة" معروفة بجرأتها، ولكن على الرغم من ذلك دائما ما تصدم محبيها بتصرفاتها.

ودائما ما تظهر بيرين بملابس مثيرة للجدل، ومنها التي ارتدتها قبل أيام في حفل زفاف ممثل تركي.

وارتدت بيرين سات في حفل الزفاف فستانا من الستان، دون أن ترتدي تحته حمالة صدر، وهو ما أثار استياء متابعيها.

كما أن بيرين سات دائما ما تظهر في مناسبات عدة بفساتين مكشوفة بصورة كبيرة، فعلى سبيل المثال في سنة 2013 حضرت حفل توزيع جوائز بفستان قصير مكشوف وعاري بدرجة كبيرة من الصدر، وتسبب في ضيق محبيها.

أما أكثر تصرف تقوم به بيرين سات ويثير غضب جمهورها بشدة هو إكثارها من شرب الكحوليات، وظهر هذا في أكثر من مناسبة، ومنها عندما التقطتها عدسات المصورين الصحفيين وهي خارجة من ملهى ليلي وهي في حالة ثمالة شديدة.

4) هازال كايا "فريحة"
في أحدث مسلسلاتها التلفزيونية، ظهرت النجمة التركية هازال كايا الشهيرة بـ "فريحة" في أحد مشاهده وهي مرتدية لفستان قصير وشفاف - كما ظن الكثيرين - وتم اتهامها بأنها أصبحت تستغل أنوثتها وترتدي ملابس قصيرة أو تقوم بمشاهد جريئة لكي تزيد من نسبة مشاهدة المسلسل.

وعلى الرغم من أن هازال نفت مزاعم ارتدائها لملابس شفافة بغرض رفعها لنسبة مشاهدة المسلسل، إلا أن متابعيها استمروا في غضبهم منها.

5) توبا بويوكستن "لميس"
ظهرت النجمة التركية توبا بويوكستن المعروفة في العالم العربي بـ "لميس" منذ فترة قصيرة في حفل توزيع جوائز في تركيا، ولكن كانت إطلالتها غير موفقة ولم تنل رضا جمهورها، خصوصا وأنها ظهرت في مظهر منحها عمرا أكبر من عمرها الحقيقي.

وارتدت توبا فستانا طويلا مقفول بأكمام طويلة يشبه ملابس الراهبات، كما لملمت شعرها إلى الخلف، فضلا عن ارتداءها لنظارة طبية كبيرة الحجم، وهو ما منحها مظهر السيدات الكبار.

وسخر الكثيرون من هذه الإطلالة، كما انتقدتها الصحافة التركية، وهو ما أغضب محبيها، خصوصا وأنها تمتلك جسما رشيقا يمكنها من ارتداء ملابس أفضل.

6) كينان أميزالي أوغلوا "بطل القبضاي"
الممثل التركي كينان أميرزالي أوغلوا الذي قام بدور "ماهر" في مسلسل "القبضاي" صدم متابعيه عندما ظهر في إحدى المرات وهو يخرج من ملهى ليلي وهو في حالة ثمالة شديدة أفقدته توازنه، ما أدى إلى اصطدامه بشجرة وهو يسير على الطريق.

وعندما رأى محبو كينان وهو في هذا الموقف غضبوا كثيرا، وطلبوا منه أن يقلع عن شرب الكحوليات.

وأثار كينان أميزالي ضيق محبيه أيضا عندما قرر الابتعاد عن شاشات التلفزيون، فهو أصبح رافضا للعمل لساعات طويلة من أجل تصوير حلقة مسلسل تمتد لساعتين، وطالب بتقليل المدة، ولكن أعرب متابعيه عن أمنيتهم في المقابل أن يتراجع عن قراره ويستمر في الدراما التلفزيونية.