محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 31 مايو، 2015 | آخر تحديث:
أحمد جمال

قرر الشاعر والمنتج محمد رفاعي أن يطرح أول ألبومات المطرب الشاب أحمد جمال الغنائية، والذي يتولى إنتاجه بنفسه تزامنا مع الاحتفال بعيد الفطر.

وقال رفاعي لـ FilFan.com إنه استقر على "يلا نعيش" ليحمل اسم أول ألبومات المطرب أحمد جمال، والذي يتولى رفاعي إنتاجه من خلال شرته "كونكورد"، وسيتم طرحه في عيد الفطر، ما لم تطرأ أي ظروف تتسبب في تأجيل طرحه.

الشاعر والمنتج محمد رفاعي


وأشار محمد رفاعي أن أغنية "يلا نعيش" والتي تحمل اسم الألبوم هي آخر أغنية ضمها أحمد جمال إلى الألبوم، وهي من كلمات محمد رفاعي، ومن ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي لتميم.

وتشهد هذه الأغنية على عودة التعاون بين الشاعر محمد رفاعي والملحن عمرو مصطفى، بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات.

وكان آخر تعاون فني جمع بين رفاعي ومصطفى من خلال أغنية المطربة اللبنانية أمل حجازي "ادعيلي وأنت بتصلي".

وعاد أحمد جمال أخيرا من مدينة أمستردام الهولندية، بعد أن صور 3 أغنيات بها على طريقة الفيديو كليب، وسيتم طرحها بالتزامن مع طرح الألبوم في الأسواق.

ومن الأغنيات التي تم تصويرها في أمستردام أغنية تحمل اسم "مش كتير"، وهي من كلمات محمد رفاعي، ومن ألحان شريف تاج، وتوزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور.

ويتعاون أحمد جمال في الألبوم مع الشعراء أمير طعيمة، ونور الدين محمد، وأحمد سرور، وعلي الغامدي، وعبد اللطيف آل الشيخ، ومؤمن النطاح، والملحنين مدين، ومحمود خيامي، ومصطفى جاد، بالإضافة إلى أحمد جمال الذي شارك بتلحين بعض الأغاني، ومحمد رفاعي الذي شارك في كتابة وتلحين بعض الأغاني، ويتعاون مع الموزعين فهد وتوما وأسامة الهندي وعادل عايش.

وظهر أحمد جمال من خلال برنامج المسابقات الشهير "آراب أيدول" في موسمه الثاني، بعد أن وصل للنهائيات مع المطرب الفلسطيني محمد عساف الذي فاز باللقب، وطوال هذه الفترة طرح جمال عددًا من الأغنيات المنفردة، وكذلك غنى تتر مسلسل "أمراض نسا" الذي تم عرضه في رمضان 2014، بطولة مصطفى شعبان وصابرين.

كما طرح أحمد جمال أخيرا أغنية جديدة تحمل اسم "يا ليالي"، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان مدين، وتوزيع موسيقي تميم.

اسمع أغنية أحمد جمال "يا ليالي"