خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 31 مايو، 2015 | آخر تحديث:
سمير غانم

أثار حلول نجم الكوميديا الكبير سمير غانم كضيف في سابع العروض المباشرة من برنامج المسابقات الغنائية The X Factor مساء السبت 30 مايو الجاري رواجا هائلا بين رواد مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، خصوصا وأن ابنته النجمة دنيا سمير غانم هي عضو في لجنة تحكيم البرنامج.

وحرص سمير غانم على الإدلاء برأيه في متسابقي البرنامج بخفة دمه المعهودة؛ إذ أشاد باللبنانية لاتويا من فريق "السولو International" والذي يقوده النجم راغب علامة قائلا: "الجمال العربي وهو يغني أجنبي"، فيما وصف المتسابقة المغربية "هند زيادي" من فريق "السولو العربي" الذي تقوده النجمة إليسا بأنها "بسكوتة".

ومن الملاحظ خلال السنوات الأخيرة، أن سمير غانم أصبح من أكثر نجوم العالم العربي، الذين دائما ما يطلون في البرامج التلفزيونية، فلابد وأن يصادفنا عندما نتنقل عبر القنوات الفضائية.

وفي المقابل، لابد وأن نخرج من كل هذه البرامج إما بتصريحات طريفة من سمير غانم تتسم بالتلقائية الشديدة، أو بـ "لوك" جديد وغريب، وهما العاملان اللذان ميزا غانم طوال مشواره الفني الثري، سواء على شاشة السينما أو على خشبة المسرح، والتي نتذكر أبرز 5 منها:

1) سمير غانم كان متزوجا من صومالية!
من كان يعتقد أن سمير غانم كان متزوجا قبل زواجه من الفنانة دلال عبد العزيز؟ هذا ما كشف عنه أثناء استضافته في برنامج "ليلة" من تقديم سمر يسري على قناة "النهار" الفضائية في رمضان 2014.

وعن زواجه من الفتاة الصومالية، أشار "غانم" أنه عقده قرانه عليها وقتما كان عضوا في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، وأن من شجعه على الزواج منها هو صديقه الراحل الضيف أحمد.

2) سمير غانم عن رأيه في الراقصة صافينار: عندها رئتين "قنبلة"!
لا يخفي سمير غانم إعجابه الشديد بالأنثى الجميلة، ونالت الراقصة الأرمينية صافينار نصيبا وافرا من مغازلة سمير غانم لها في البرامج، ومنها في برنامج "مصر الجديدة" من تقديم معتز الدمرداش على قناة "الحياة"، عندما قال إنها كانت سببا مباشرا في نجاح فيلم "القشاش" بسبب "رئتيها"، وهو ما أثار ضحك الدمرداش بشدة.

3) سمير غانم يشيد بـ "المنطقة الحرة" لدى شاكيرا
كذلك تعتبر المطربة العالمية شاكيرا من أكثر النجمات اللاتي تغزل سمير غانم في جمالهن، إذ وصفها بالـ "قمر"، وخصوصا في انحناءات جسدها، وبامتلاكها لـ "منطقة حرة" أو مؤخرتها.

4) سمير غانم يفضح زوجته بشأن علاقتها بالطهي
أكد سمير غانم للفنانة إسعاد يونس أثناء استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" على قناة cbc أن طريقة تناول زوجته دلال عبد العزيز الشرهة للحمام المحشي في أحد مشاهد المسلسل التلفزيوني "كفر عسكر" فتحت شهية العديدين لتناول الحمام في اليوم التالي من عرض الحلقة.

كما أفصح في نفس البرنامج أن دلال عبد العزيز لا تجيد الطهي تماما، وأن علاقتها بالطعام مقتصرة على تناوله فقط، كما تحدث عن إعدادها لأول ملوخية لونها أصفر وليس أخضر.

5) سمير غانم يعترف بتقدمه في العمر بـ "باروكة" فضية مع باسم يوسف!
كان سمير غانم من بين ضيوف مقدم البرامج الساخر باسم يوسف في برنامجه "البرنامج"، والذي أطلق عليه لقب "إله الكوميديا عند الإغريق". وأطل سمير غانم في الحلقة وللمرة الأولى بـ "باروكة" فضية اللون اعترافا منه على تقدمه في العمر، ولكنه عاد لارتداء "باروكة" سوداء في برامج تالية، منها The X Factor.