محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر، 2006 | آخر تحديث: السبت، 21 أكتوبر، 2006
كورتني لاف وابنتها

تستعد المغنية كورتني لاف للعودة إلى الغناء بألبوم جديد تكتب أغانيه وتسجلها بعد نجاحها في اجتياز برنامج مكافحة الإدمان الذي خضعت له العام الماضي بأمر من محكمة لوس أنجليس.

وذكرت مجلة "بيلبورد" عبر موقعها الرسمي أن لاف قالت : "لم يكن لدي خيار ، كان علي مقاومة إدماني للكحوليات ، كنت كمن يقف وظهره للجدار ، ومطلوب منه اتخاذ القرار ، إما السجن وإما برنامج مكافحة الإدمان".

وأضافت مغنية الثمانينيات الشهيرة : "كنت أظن وأنا صغيرة أني سأكون فتاة لا تعرف الندم ، لكني عرفته بشدة ، وكتبت كثيراً عن ندمي ، كتابات قد لا أستطيع عدها ، ومع ذلك ليست كافية ، فالإدمان يجعلك شخص آخر .. شخص أسوأ ما تكون".

وتتعاون لاف في ألبومها الجديد مع المغنية السابقة ليندا بري عضوة فريق "4 نون بلوندز" 4 non blondes ، والتي ساعدتها على التغلب على إدمانها ، وزارتها أثناء علاجها وأهدتها جيتاراً.

وتحدثت لاف عن عودتها للغناء بقولها : "حين أعطتني الجيتار كانت أصابعي كأنها عمياء ، مجمدة ، لم أتمكن من معرفة أماكن النغمات ، حينها قررت المقاومة وكتابة الأغنيات .. سيكون ألبومي شخصي جداً".

وكانت لاف –عضو فريق hole السابق- واجهت العديد من المتاعب بسبب إدمانها بعد سلسلة من الإخفاقات المهنية والشخصية بدأت بوفاة زوجها ، وإنخفاض مبيعات ألبومها الأخير america sweetheart إلى مائة ألف نسخة فقط ، بعدما كانت ألبوماتها توزع بالملايين.

حتى قبض عليها في عام 2003 بتهمة اقتحام منزل مدير أعمالها ، كما اتهمت في شهر أبريل من عام 2004 بالتعدي بسلاح قاتل على امرأة ألقت لاف عليها زجاجة خمر وهي مخمورة بشدة.