نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو، 2015 | آخر تحديث:
النجم الهندي سلمان خان

سمحت محكمة مومباي العليا للنجم الهندي سلمان خان بالسفر إلى خارج البلاد, بعد أن كان ممنوعًا من ذلك بسبب إدانته في قضية قتل طفل خطأ عام 2002.

وكان سلمان سلم جواز سفره للسلطات الهندية بعد صدور حكم بإدانته في القضية, وحتى بعد قبول الاستئناف وخروجه من محبسه لم يستطع الحصول على جواز السفر مجددا.

ويرغب سلمان في السفر إلى إمارة دبي الإماراتية، لحضور والمشاركة في حفل توزيع جوائز خاص بالأفلام الهندية والعربية يحمل اسم "Arab Indo Bollywood Awards" سيقام في 29 مايو الجاري.

وتقدم محامي النجم الهندي الشهير بطلب للمحكمة للسماح بسفر سلمان لحضور هذه المناسبة, وهو ما تم بالفعل فسمحت المحكمة لسلمان بالسفر، وأعطته جواز سفره ولكن بعد أن وضعت شروط.

وكانت الشروط هي أن يُقدم سلمان خط سير رحلته والتي ستستغرق 3 أيام من 27 وحتى 30 مايو الجاري، كاملة للمحكمة, كما يعطي معلومات كاملة عن "موعد الطائرة ورقم الرحلة", كذلك يترك رقم ثابت للمكان الذي سيتواجد فيه في دبي.

وبحسب ما أكد محامي سلمان فيتوجب على الأخير فور عودته إلى الهند، وفي غضون 12 ساعة، أن يُعيد جواز السفر مجددًا إلى السلطات الهندية.

سيتواجد إلى جانب سلمان خان في هذا الحفل من الهند كل من: "بريانكا تشوبرا وفارن داوان و بارنيتي تشوبرا وجاكلين فرنانديز وكانيلا كابور ونيها دوبيا".

يُذكر أن سلمان قد حُكم عليه بالسجن لمدة خمسة أعوام بعد أن أدانته محكمة هندية بقتل شخص وإصابة 4 آخرين بعد أن صدمهم بسيارته عام 2002.

وخرج سلمان لمدة 48 ساعة بعد أن دفع كفالة، وانتظر في ترقب بمنزله لمدة يومين حتى تم قبول استئنافه على الحكم ووقف تنفيذه.