ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 20 أكتوبر، 2006
منى عبد الغني

أعلنت إدارة مهرجان "المحبة" عن مشاركة نخبة من الفنانين المتميزين في حفل الإفتتاح الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

وقال الفنان وجدي العربي عضو اللجنة المنظمة لمهرجان "جوائز المحبة" في تصريح لموقع filfan.com: "تأكد لنا مشاركة كل من المطرب إيهاب توفيق وحنان ترك ومنى عبد الغنى في حفل افتتاح المهرجان الذي يهدف إلى تكريم كل من سعى وعمل على إبراز البعد الإنساني لشخصية سيدنا محمد صلى الله علية وسلم على المستوى العالمي".

وأشار العربي إلى توافر ما يزيد عن 2500 بطاقة دخول لفعاليات المهرجان ستطرح للبيع في دولة الإمارات العربية للراغبين في حضور المهرجان.

وتابع العربي قائلاً : "تسعى اللجنة المنظمة إلى تنظيم أفضل مهرجان سنوي على مستوى العالم يهتم ويعني بتقييم الأعمال الفنية التي تُعبِّر عن كافة أوجه محبة رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ثم ترويج هذه الأعمال عالمياً لتكون حافزا لمزيد من المشاركات والإبداعات المتعلقة بحب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم".

وقد اختار المهرجان في دورته الأولى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات شخصية العام وذلك لإنشائه جائزة "البردة" والتي تقوم بتكريم المبدعين من الشعراء في مدح النبي صلى الله عليه وسلم.

والفائزون بالجوائز هذا العام هم :

- الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي وسيتسلم جائزة أفضل كتاب عن كتابه "فقه السيرة".

- المخرج الراحل مصطفى العقاد مخرج فيلم "الرسالة" وسيستلم الجائزة عنه ابنه مالك العقاد.

- مايكل وولف وأليكس كرونيمر عن الفيلم الوثائقي "سيرة النبي محمد" muhammad: legacy of the prophet.