محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو، 2015 | آخر تحديث:
أيمن بهجت قمر

قرر عدد من موظفي الرقابة على المصنفات الفنية الامتناع عن ممارسة أعمالهم، والخاصة بتسجيل الأعمال الخاصة بالمبدعين.

فيما قام عدد كبير من الشعراء والملحنين اليوم الأربعاء 13 مايو، بالاتصال بالمنتج محسن جابر، بصفته رئيس إتحاد المنتجين يطالبونه بسرعة التدخل لحل المشكلات وإزالة المعوقات التى صادفتهم. (التفاصيل)

ومن جانبه أكد الشاعر أيمن بهجت قمر، أحد مؤسسي شركة "أريبيان رايتس"، المسؤولة عن حقوق المبدعين لـFilFan.com، أنه كان يوجد اتفاق مع وزارة الثقافة في عهد الوزير السابق جابر عصفور، يؤكد ضرورة توفير مكاتب إضافية لتسجيل أعمال المبدعين من كافة المحافظات، ولكن فور تغير الوزير، تم وقف العمل على هذه الاتفاقيات جميعا.

وتابع أيمن بهجت قمر لـFilFan.com، أن حقوق المبدعين تخضع لوزير الثقافة وعليه أن يحلها، إلا أن الوزير الحالي يرفض التعامل في المشاكل التي تخص المجال الموسيقي وبدون سبب، ويرفض الاستماع للمشكلات التي تواجه العاملين في هذا المكان.

وقال أيمن بهجت قمر: "إذا كان الوزير لا يرغب في مناقشة أمور الموسيقيين، يجب عليه أن يوفر البديل لحل هذه المشكلات التي تتزايد بسبب عدم حلها".

وأضاف أيمن بهجت قمر أنه لا يجوز أن يجتمع كل مبدعي مصر في مكتب واحد وفي توقيت واحد لإنهاء التصاريح الخاصة بهم، وأن يكون هذا هو المكان الوحيد في الجمهورية، كما لا يجوز أن نحاسب الموظف الذي أسندت إليه العديد من الأعمال الإضافية دون أن ينال حافزًا تجاه هذه الوظيفة الجديدة له، لذلك يجب على الدولة سرعة التصرف لحل الأزمة.