مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو، 2015 | آخر تحديث:
صصورة من كواليس الفيلم

خلاف جديد تورطت فيه الرقابة على المصنفات الفنية مع صناع فيلم "سكر مر" المقرر عرضه في عيد فطر 2015 بسبب تصنيفه "للكبار فقط".

بدأت الأزمة بإرسال صناع فيلم "سكر مر" نسخة إلى جهاز الرقابة من أجل الحصول على إجازة العرض، وجاء رد الرقابة بأنه سيتم عرضه ولكن تحت لافتة "للكبار فقط".

وأوضح عبد الستار فتحي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية أن اللجنة التي شاهدت الفيلم، رفعت تقريرها إليه بضرورة تصنيفه "للكبار فقط"، وذلك لاحتواؤه على ألفاظ خارجة، وهي السبب في هذا القرار.

وأشار إلى أن الفيلم لا يحتوي على مشاهد حميمية، واجتمع عبد الستار بمؤلف الفيلم محمد عبد المعطي ومخرجه هاني خليفة في مقر الرقابة وجلسا معه، ليطلبان منه بأن يتم تخفيف التصنيف ويصبح "إشرافًا عائليًّا".

وحول القرار النهائي، قال الرقيب إنه وعد صناع العمل بمشاهدة الفيلم بنفسه الأربعاء 13 مايو، على أن يصدر بعدها القرار النهائي بخصوص الفيلم، وإن كان سيعرض "للكبار فقط" لمن هم فوق الـ 18، أم أنه سيقوم بتخفيف الأمر ليصبح "إشراف عائلي"، حسب موقع صحيفة "التحرير".

"سكر مر" يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم أحمد الفيشاوي وهيثم أحمد زكي وشيري عادل وآيتن عامر وناهد السباعي ونبيل عيسى.

البوستر الأول لفيلم سُكر مُر .. بجميع دور العرض في صيف 2015.Teaser poster of Sukkar Mor unveiled, Summer 2015

Posted by ‎سكر مر - Sukkar Mor‎ on Wednesday, 29 April 2015