نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 9 مايو، 2015 | آخر تحديث:
التركية توبا بويوكستين

تداول محبو الفنانة التركية توبا بويوكستين المعروفة عربياً بـ "لميس" صورة من مناهج كلية الطب بجامعة "جلاكسو" الاسكتلندية، وهي واحدة من أكبر الجامعات هناك.

يظهر في الصورة ممثلتهم المحبوبة توبا، التي يُستعان بصورتها في الدروس حول الوجه الأمثل، فتم وضع صورة توبا كواحدة من الجميلات اللاتي يدرس الطلاب وجوههن.

إلى جوار صورة توبا، تواجدت صور نجمات عالميات أخريات منهن، أنجيلينا جولى وأودري هيبورن وآيشواريا راي.

محبو توبا نشروا صورتها من المحاضرة التي يُدرس فيها وجهها، ويظهر خلال الصورة دراسة الطلاب لكل ملامح توبا بالتفصيل.

توبا تعيش هذه الأيام حالة رواج فني، فبجانب تصوير حلقات الجزء الثاني من مسلسلها "العشق الأسود"، و فيلمها القصير "الغابة"، تنشغل هذه الأيام بتصوير فيلم سينمائي جديد.

الفيلم يحمل اسم "الفستان الضيق" وتدور أحداثه حول مصممة أزياء تعيش في باريس ترغب بالقيام بعرض أزياء جديد وناجح، وتساعدها صديقة لها في اختيار فتيات تركيات جميلات يُمكن أن يشاركن في عرض أزيائها، وبعد استعانتها بالفتيات التركيات تحدث المشاكل بسبب رفض الأهالي مشاركة بناتهن في هذه المهنة.

الفيلم من إخراج العراقي الكردي هونر سليم الذي حصل من قبل على جائزة "سان ماركو" لمهرجان البندقية السينمائي عن فيلمه "فودكا ليمون"، ويشارك فيه إلى جانب توبا الممثلة هازار أرجوتشلو التي قامت أدت دور "سمرة" في مسلسل عودة مهند، والممثل جانر جيندوروك، وهو من إنتاج شركة IFP.

من المعروف أن مسلسل "العشق الأسود" انتهى عرض الجزء الأول منه منذ أيام على شاشتي CBC و MBC 4.

وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب توبا الممثل التركي إنجين أكيوريك الشهير عربياً بـ "كريم".