خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 4 مايو، 2015 | آخر تحديث:
إليسا

تعرضت النجمة اللبنانية إليسا لسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا، بسبب عدم إجادتها لنطق كلمة "موطني" في أغنيتها الجديدة بنفس الإسم، ونطقها لها "موتني".




من جانبها علقت إليسا على الساخرين من نطقها لـ "موطني" "موتني" في أغنيتها في حلقة السبت 2 مايو الجاري من برنامج The X Factor، حيث قالت: "كنت أتمنى أن المجهود الذي بذله البعض على تحليل النوايا والأحرف الأبجدية أن يبذلوه في المقابل على وطنيتهم وبلادهم".

اسمع إليسا تغني "موطني"

وعن سبب اختيارها لغناء أغنية "موطني" تحديدا، أكدت إليسا لبرنامج ET بالعربي أن مضمونها يصلح لكل الأزمنة، وأن طرحها الآن هو أنسب توقيت بسبب ما تعانيه الدول العربية حاليا من أزمات سياسية.

وأغنية "موطني" من كلمات الشاعر إبراهيم طوقان، وهي النشيد الوطني العراقي، والنشيد غير الرسمي لفلسطين.

ومن جانبه، اقترح الناقد جميل ضاهر على إليسا عبر برنامج ET بالعربي أن تعيد تسجيل الأغنية من جديد، بعد نطقها لاسمها بحرق الطاء وليس التاء، لتجنب السخرية التي تتعرض لها حاليا.

وتواجه إليسا أزمة متعلقة بأغنيتها الجديدة "موطني"، وهي اتهام الفنان الفلسطيني مراد السويطي لها بسرقة التوزيع الموسيقي للأغنية منه، ولكن رفضت إليسا من جانبها التعليق على الأمر لـ ET بالعربي.

اسمع مراد السويطي يغني "موطني"

وذكر برنامج ET بالعربي أن أغنية "موطني" تعرضت للحذف من على YouTube، ولكن سرعان ما أعيد نشرها بسبب اتهام مراد السويطي لإليسا بسرقة توزيع الأغنية منه، ولكنها أكدت للبرنامج أن الحذف تم بسبب حدوث عطل فني.

شاهد رد إليسا على الساخرين من نطقها لأغنية "موطني" وعلى اتهامها بسرقة توزيعها