وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 3 مايو، 2015 | آخر تحديث:
محمد صبحي

أعرب الفنان محمد صبحي عن سعادته البالغة باختياره كسفير للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة مع الإعلامي عمرو الليثى والمايسترو سليم سحاب.

وقال محمد صبحي في مداخلة هاتفية في حلقة السبت 2 مايو من برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي: "لا نحتاج إلى أن نكون سفراء لأن ضميرنا هو الذي يكلفنا وارتباطنا بالوطن وبالعالم وكل قضايا الإنسانية".

وتابع: "اعتبره تكريم جميل ويستحق أن ننحني له لأنه دليل على صدق المسيرة ودافع لمواصلة التحدي".

وكشف محمد صبحي عن دور عمرو الليثي في اختياره سفيرا للنوايا الحسنة لأنه كان يتابع برنامجه قبل الثورة بثلاث سنوات، وكان سبب اهتمامه بالعشوائيات، وهو ما جعله مهموما بمشاكل الفقراء.

وأكد صبحي أنه كان يتصل بعمرو الليثى عقب كل حلقة ويبكي من شدة تأثره، كما كان يناقشه في كيفية تقديم المساعدة.

وأكد المهندس طارق حمدان رئيس مجلس أمناء نادي النوايا الحسنة الدولي التابع للأمم المتحدة، أن مراسم تنصيب السفراء الجدد الرسمية ستقام في احتفالية أخر شهر مايو الجاري في دبي.

من ناحية أخرى، طلب محمد صبحي من رئيس الوزراء إبراهيم محلب بتعيين المنتج محمد السبكي وزيرا للثقافة! وذلك بعدما وصف أفلامه بـ"الفن الهابط".

وقال صبحي: "أطالب بتعيين السبكي وزيرا لثقافة مصر، ولا أمزح في ذلك، فهو إنسان مجتهد ومنتج جيد، وأوجه الدعوة لرئيس الوزراء لكي يجعله رجل الثقافة في مصر، في أسرع وقت، لأنه سيقوي القوى الناعمة، ويمثلنا في المحافل الدولية، لذلك يستحق السبكي أن يكون وزير ثقافة مصر"، حسب تصريحاته لبرنامج "عرب وود". (التفاصيل).