وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 1 مايو، 2015 | آخر تحديث:
إيناس الدغيدي

أكد المحامي نبيه الوحش أنه حصل على حكم قضائي من جنح مدينة نصر بجلد المخرجة إيناس الدغيدي، منذ عام 2002، لكن وزارة الداخلية لم تنفذه حتى الآن.

وقال الوحش، مساء الأربعاء، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "العاصمة": امنعوا إيناس الدغيدي من الظهور، أنا بعاتب المسؤولين لماذا لم تنفذوا حكم الجلد حتى الآن؟"

وأعرب الوحش عن استيائه الشديد من تصريحات إيناس الدغيدي الأخيرة التي جددت فيها حديثها عن الحرية الجنسية، وقبولها لفكرة ممارسة الجنس قبل الزواج.

وأثار المخرجة إيناس الدغيدي الجدل مرة أخرى بمداخلة هاتفية أجرتها مع إحدى الفضائيات الأجنبية، قالت خلالها: "في ناس بتستحرم العملية الجنسية قبل الزواج ومش قادرة تستوعب إنها حلال، ومقدرش برضه أفرض عليهم وأقولهم روحوا مارسوا الجنس".

وتابعت: "الجنس اختيار شخصي ليس له أي اعتبارات من الآخرين، وهذا حق لكل شخص يمارسه حسب فكره وحسب عقليته وعاداته وتقاليده".

ونالت الدغيدي انتقادات واسعة بسبب تصريحاتها، أبرزها الداعية خالد الجندي الذي علق عليها قائلا: "الإنسان حر فى ممارسة الجنس سرا لأن حسابه عند الله، لكن يحاسب إذا أشاع الفاحشة أو دعا إليها".

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة" إن المجتمع خاضع لمؤامرة شديدة التعقيد من ناس منظمين ومرتبين.

أما الإعلامي تامر أمين فقال في برنامجه "من الآخر" أنه يجب معاقبة الدغيدي والتحقيق معها بسبب ما قالته، مضيفًا "هو الكل بقى يطلع يفتي ويقول هذا حلال وهذا حرام".