نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
هاليت أرجنتش بإطلالته في فيلم "علي ونينو"

انتهى النجم التركي هاليت أرجنتش المعروف في العالم العربي باسم "السلطان سليمان" بمسلسل "حريم السلطان" من تصوير أحدث أفلامه السينمائية "علي ونينو".

الفيلم مأخوذ عن رواية "علي ونينو" للكاتب الأذربيجاني قربان سعيد، أما السيناريو فكتبه كريستوفر هامبتون الحاصل على جائزة الأوسكار.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من الممثلين العالميين، منهم الممثلة الإسبانية ماريا فالفيردي، والممثل الفلسطيني آدم بكري بطل فيلم "عمر"، وماندي باتينكين وغيرهم. ("السلطان سليمان" يعود إلى شاشة السينما بفيلم جديد‎)

واستغرق تصوير فيلم "علي ونينو" 11 أسبوعا بين مدينة "باكو" فى أذربيجان وأسطنبول، وسيتم عرضه في عرض أول في العاصمة الإسبانية مدريد قريبا.

ويجسد هاليت أرجنتش في أحداث الفيلم رئيس وزراء أذربيجان، ومن أجل هذا الدور قام هاليت بتغيير "اللوك" الخاص به، إذ حلق شعره تماما وظهر بلحية صغيرة. (شاهد- "السلطان سليمان" حليق الرأس في أحدث أفلامه السينمائية‎)

على جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية أن هاليت وقع عقد مسلسله التلفزيوني الجديد مع شركة O3 Turkey التابعة لمجموعة MBC.

ولم يتسلم هاليت بعد السيناريو الخاص بمسلسله الجديد، ولكنه اتفق على أن يحصل على مبلغ 100 ألف ليرة تركية نظير الحلقة الواحدة، وحصل مقدما على أجر 13 حلقة، أي حصل على مليون و300 ألف ليرة تركية.

ويُعرض لهاليت أرجنتش على الشاشات العربية حاليا الجزء الرابع من مسلسل "حريم السلطان" عبر قناتي دبي وMBC مصر.