وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
ديميتري ريفيز يقلد مايكل جاكسون أمام شرطقة فض الشغب

تحدى متظاهر في التيمور شرطة مكافحة الشغب برقصة الـ Moonwalk التي اشتهر بها المغني الراحل مايكل جاكسون، وذلك على أنغام أغنيته الشهيرة Beat It.

واشتهر ديميتري ريفيز بعد أن قدم وصلة رقص لمايكل جاكسون مساء الاثنين 27 أبريل أمام شرطة مكافحة الشغب عقب جنازة فريدي جراي الذي اندلعت بسببه أعمال العنف في بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية.

وبعد وصلته الراقصة المبهرة، ألهم ريفيز المتظاهرين بتقديم المزيد من رقصات مايكل جاكسون بدلا من أعمال العنف والتخريب، والذين توافدوا إليه ليحولوا سقف أحد الشاحنات إلى ساحة رقص كبيرة، رقصوا عليها على أنغام أغنية Smooth Criminal أيضا.

وبعد تداول مقطع الفيديو الملهم لرقص ديميتري، كتب على حسابه بموقع Twitter: "انشروا الحب والسلام وليس العنف".

وكتب في تغريدة أخرى: "شكرا لدعمكم فقط كنت أحاول أن أساهم كمواطن في بالتيمور، أوقفوا العنف! ابدأوا الحب".

وقال ديمتري الذي أصبح معروفا بـ "متظاهر مايكل جاكسون" في حواره مع Rolling Stone: "نحاول نشر الإيجابية، نذهب إلى أحياء الفقراء لنحاول أن نعبر عن الحب والدعم لهؤلاء الأقل حظا مننا، وهؤلاء الذين يحتاجون إلى التخلص من الطاقة السلبية".

وكانت رئيسة بلدية بالتيمور، ستيفاني رولينجز بليك، فرضت حظرا على التجول من العاشرة مساء إلي الخامسة صباحا لمدة أسبوع.

وكان مئات المتظاهرين تحدوا الحظر المفروض على المدينة ليلاً، ورموا الحجارة على عناصر الشرطة وجنود من الحرس الوطني مما دفعهم إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريهم.

ومن المعروف أن المتظاهرين يجوبون شوراع المدينة يومياً منذ مقتل رجل أسود كان محتجزاً لدى الشرطة في 19 أبريل، إلا أن يوم الاثنين شهد أعمال شغب ونهب.