مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
رامز جلال

بدأت جلسات الاستماع للبلاغ المقدم ضد الممثل رامز جلال بتهمة سرقة فكرة برنامجه لرمضان 2015 "رامز مطار القاهرة".

استمعت نيابة العجوزة لأشرف عاطف مقدم البلاغ ومدعي أنه صاحب فكرة برنامج "رامز مطار القاهرة"، الذي تقدم ببلاغ يتهم فيه قناة MBC مصر ورامز جلال، بسرقة فكرة برنامجه، وأكد الشاكي في أقواله أنه صاحب فكرة هذا البرنامج وما قدمه الممثل الشهير في 2014 "رامز قرش البحر".

كما أوضح أنه كان من المقرر أن يحمل اسم البرنامج الجديد "رامز بن فرناس" كما سجله في الشهر العقري التابع لمدينة نصر من قبل.

وجاء في الشكوى أن أشرف عاطف تقدم بالفكرتين لمحمد عبد المتعال مدير البرامج بقناة "الحياة" وقتها لتنفيذهما، ولكن بعد انتقاله للعمل في قناة MBC مصر، اخذ الفكرتين معه، ونفذ إحداها، وبدأ بتنفيذ الثانية، ولم يتلق صاحب الفكرة المقابل المادي حتى الآن، حسب موقع صحيفة "الفجر".

وتابع الشاكي في أقواله أنه تقدم بالعديد من الإنذارات للقناة ومديرها ولرامز جلال، ليوقف البرنامج لأنه يمتلك حقوق الملكية الفكرية، ولم يتلق أي رد.

من المقرر أن تستدعي النيابة الممثل القانوني لقناة MBC مصر، لسماع اقواله ولبيان موقف القناة من الاتهام.

تدور فكرة برنامج "رامز مطار القاهرة" حول اختطاف طائرة، وتخويف الركاب من أنها عملية إرهابية.

يبدو أن دوما برامج رامز جلال تثير البلبلة قبل عرضها بأشهر، ففي 2014، أثارت الممثلة أثار الحكيم ضجة حول برنامج "رامز قرش البحر" بعد أن طالبت زيادة مالية عن أجرها في الحلقة لأنها لم تكن على علم بأنه مقلب وظنته برنامجا عاديا. (التفاصيل)