فريق FilFan
حوار: فريق FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 27 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
هل شاهدت "كابتن مصر" أم "جمهورية إمبابة" أم "فزاع" أم "زنقة ستات" خلال عيد الربيع؟

استقبلت دور العرض السينمائية منذ بداية موسم عيد الربيع في نهاية الأسبوع الأول من شهر إبريل الجاري عرض 4 أفلام مصرية تنافست جميها على كعكة إيرادات عيد "شم النسيم".

ويدعو FilFan.com قراءه للمشاركة بآرائهم حول أكثر فيلم من بين أفلام عيد الربيع حرصوا على مشاهدته في السينمات.

وفيما يلي قائمة بالأربعة أفلام المصرية التي عُرضت في موسم عيد الربيع 2015:

"كابتن مصر"
تدور أحداث الفيلم حول لاعب كرة في نادي كبير يتعرض لمشكلة يدخل بسببها السجن، وفجأة تأتي له فكرة تكوين فريق لكرة القدم من زملائه في السجن.

الفيلم من بطولة محمد إمام، وعلي ربيع، وأحمد فتحي، ومحمد سلام، وإدوارد، والفنان الكبير حسن حسني، وضيف شرف خالد سرحان، وهو من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج معتز التوني، ومن إنتاج شركة "نيو سنشري"، ومن توزيع شركة "دولار فيلم". (شاهد إعلان فيلم "كابتن مصر")

تعرف على السينمات العارضة لفيلم "كابتن مصر"

"زنقة ستات"
تدور أحداث الفيلم حول رجل متعدد العلاقات النسائية، ما يوقعه فى العديد من المواقف الصعبة والمحرجة وتحدث له على إثرها له مشكلة في حياته.

الفيلم من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وأيتن عامر، ومي سليم، والمطرب الشعبي ممدوح الليثي، وسامي مغاوري، وهو من تأليف هشام ماجد وكريم فهمي، ومن إخراج خالد الحلفاوي، ومن إنتاج محمد أحمد السبكي. (شاهد إعلان فيلم "زنقة ستات").

تعرف على السينمات العارضة لفيلم "زنقة ستات"

"فزاع"
استغل هشام إسماعيل نجاح شخصية "فزاع" التي يجسدها في مسلسل "الكبير أوي"، ليقدمها في فيلم سينمائي.

وتأتي هذه الخطوة على طريقة أكثر من فنان لمع نجمه في شخصية بعينها، قبل أن يحولها إلى فيلم سينمائي مستغلا هذا النجاح، وهو ما حدث من قبل مع بطل مسلسل "الكبير أوي" نفسه الفنان أحمد مكي، الذي لمع نجمه بشخصية "إتش دبور" عندما قدمها للمرة الأولى في مسلسل "تامر وشوقية"، وبعدها في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، ليقدمها لاحقا في فيلم حمل اسم الشخصية.

كذلك الحال بالنسبة للفنان محمد سعد، عندما استغل نجاح شخصية "اللمبي" التي جسدها في فيلم "الناظر صلاح الدين"، قبل أن يقدمها في فيلم يحمل اسم "اللمبي"، وحقق حينها نجاح غير مسبوق.

الفيلم من بطولة هشام إسماعيل، وهالة فاخر، وسيمون، وصفوة، وعمرو رمزى، وسهر الصايغ، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، وهو من إنتاج أحمد السيد، ومن إخراج ياسر زايد. (شاهد إعلان فيلم "فزاع").

تعرف على السينمات العارضة لفيلم "فزاع"

"جمهورية إمبابة"
يتناول فيلم "جمهورية إمبابة" المهمشين في المجتمع والطبقات الفقيرة بعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وهو من بطولة باسم سمرة، وعلا غانم، وأحمد وفيق، وفريال يوسف، وإيناس عز الدين، والراقصة صوفيا، وأيمن قنديل، وأحلام الجريتلي، وهو من تأليف مصطفى السبكي، ومن إخراج أحمد البدري، ومن إنتاج طارق عبد العزيز.

الفيلم من بطولة باسم سمرة، وعلا غانم، وأحمد وفيق، وفريال يوسف، وإيناس عز الدين، والراقصة صوفيا، وأيمن قنديل، وأحلام الجريتلي، وهو من تأليف مصطفى السبكي، ومن إخراج أحمد البدري، ومن إنتاج طارق عبد العزيز. (شاهد إعلان فيلم "جمهورية إمبابة").
تعرف على السينمات العارضة لفيلم "جمهورية إمبابة"