وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
"الرجل الحديدي" و"ثور" و"كابتن أميريكا"

نجح فيلم Avengers: Age of Ultron في تحقيق أرباح وصلت إلى 201 مليون دولار في أول يومين من افتتاحه حول العالم، قبل أن يفتتح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق Avengers: Age of Ultron هذا الرقم في عطلة نهاية الأسبوع من عرضه في 44 دولة حول العالم، ومن المتوقع أن يحقق حوالي 200 مليون دولار أخرى عند بدء عرضه في أمريكا الجمعة 1 مايو.

وتمكن فيلم الأبطال الخارقين من السيطرة على أرباح دور العرض خارج أمريكا، متفوقا على الأفلام المنافسة في كل البلدان التي طرح بها، محققا 55% من أرباحها دور العرض في تلك البلاد.

كما تفوق الجزء الجديد على أرباح الجزء السابق خارج أمريكا، والذي حقق 185.1 مليون دولار في افتتاحه حول العالم منذ ثلاث سنوات في 39 دولة.

وقال ديف هوليز، رئيس التسويق في شركة Disney: "الآمال كانت مرتفعة، لكن هذه علامة زخم لا يصدق سيحدث في السوق"، حسب ما ورد بملجة Variety.

وتابع: "الفضل كله يعود إلى قوة السلسلة والجهد الكبير لفريق شركة Marvel في تقديم القصة بطريقة متماسكة، وخلق هذه العوالم".

ويتوقع فريق عمل الفيلم أن يحقق 200 مليون دولار عند افتتاحه في أمريكا أو ربما يتخطى أرباح الجزء الأول الذي حقق 207.4 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما نجح الفيلم في تحقيق أكبر افتتاحية خارج أمريكا في سينمات الـ Imax ، فقبل حتى أن يطرح في الصين، حقق الفيلم 10.4 مليون دولار من أرباحه في سينمات الـ Imax .

من المعروف أن الفيلم الذي جمع بين العديد من الأبطال الخارقين مثل "الرجل الحديدي" و"ثور" و"كابتن أميريكا" وصلت ميزانيته 250 مليون دولار.