مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 20 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
إبراهيم يسري

توفي الممثل إبراهيم يسري في الاثنين ٢٠ إبريل، بعدما ساءت حالته الصحية خلال الأيام الأخيرة عن عمر ناهز ٦٥ عاما.

وأعلن سامح الصريطي، الممثل ووكيل نقابة المهن التمثيلية، أن الممثل إبراهيم يسري توفي بعد إلحاقه بالعناية المركزة بمستشفى مصر الدولي بعد تدهور حالته الصحية.

وقال الصريطي إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة ظهر الثلاثاء من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

ولم يحدد بعد موعد العزاء.

لن يمهل القدر فرصة لإبراهيم يسري ليشاهد أحدث أدواره في مسلسله الجديد "ماريونيت" الذي انتهى من تصويره منذ أسابيع، ويشاركه البطولة مجدى كامل، وسوزان نجم الدين، ومها أحمد، ونهال عنبر، ودنيا عبد العزيز، وإيهاب فهمى، وخالد محمود، وأميرة نايف، ومحسن منصور، وأسامة أسعد، ومديرا إنتاج أحمد الصاوى ومحمد سوسة، من تأليف رضا الوكيل، وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، من إخراج حسام عبد الرحمن.

تعرف على نجوم آخرين لم يمهلهم القدر مشاهدة أعمالهم الأخيرة

كان محمد نجل الممثل الشهير قال عبر حسابه الشخصي بموقع Facebook إن 20 إبريل يوافق عيد ميلاد والده، وهو الآن يقضيه في العناية المركزة، حيث تم نقله لها منذ أيام، طالبا من أصدقائه ومحبيه الدعاء له.

وأكد الممثل أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين أنه قام بزيارة الممثل الشهير للاطمئنان على صحته.

إبراهيم يسري بدأ عمله بالفن عام ١٩٨٤ واشتهر بالعديد من الأدوار في أشهر المسلسلات مثل "فهمي فراويلة" في الجزأين الأول والثاني من مسلسل "المال والبنون"، وبشخصية "الدكتور مازن شرارة" في الجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية"، والمدرس "بهاء" في "ضمير أبلة حكمت".

وكذلك شارك يسري في العديد من الأعمال الشبابية مثل "سيت كوم" "راجل وست ستات"، ومسلسل "الجماعة" و"جوز ماما".

آخر أعمال يسري السينمائية تعود لعام ٢٠٠٨ في فيلم "لحظات أنوثة" وقدم دور "وائل".

إبراهيم يسري من مواليد عام ١٩٥٠ بالقاهرة، يبلغ من العمر ٦٥ عاما، التحق بكلية التجارة ودرس بها لمدة عامين، ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية ١٩٧٥، وانضم إلى مسرح الطليعة، ثم اتجه إلى التليفزيون.


ظهر إبراهيم يسري في ٢٠١٢ أكثر من مرة ضمن الصفوف المتظاهرة الرافضة لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.