وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 12 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
إيمليا كلارك في دور دينيرس تارجيريان

قبل يوم واحد فقط من موعد طرحه رسميا، تفاجأ محبو المسلسل الأسطوري الشهير صراع العروش" بتسريب أول أربع حلقات من الجزء الجديد.

وأكد موقع Mashable الإخباري تسريب أربع حلقات من الموسم الخامس من مسلسل Game of Thrones المقتبس عن رواية A Song of Ice and Fire للمؤلف جورج آر آر مارتن، السبت 11 أبريل، قبل يوم واحد فقط من موعد عرضه الرسمي الموافق الأحد 12 أبريل.

فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones من بينها من والدة جون سنو؟

9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones

هل تساءلت يوما لماذا هيبة العائلة مسيطرة على تايون لانستر؟ أو سبب العداء بينه وبين الملك المجنون؟ أو سر كراهية سيرسي لشقيقها تيريون؟ أو من والدة جون سنو؟ إليك كل هذه المعلومات التي وردت بالتفصيل في الرواية المستوحى منها مسلسل Game of Thrones.لو لديك أسئلة عن أي شيء لا تفهمه في #GoT #GameOfThrones اتركها في التعليقات.محتوى الفيديو-----------------------------------سر هوس تايون لانستر بهيبة العائلة وشعوره بالعار من والده.الخلاف بين تايون لانستر والملك المجنون.سر كراهية سيرسي لتيريون لانستر وفقا للنبوءة الكاملة للعرافة ماجي.فتح ويستروس على يد إيجون وشقيقتيه. ريهنيس وفيسينيا.صلة الدم بين عائلتي براثيون وتارجيريان.ثورة روبرت.نهب تايون لانستر لـ king's landingانتفاضلة جريجوي.من والدة جون سنو؟

Posted by FilFan.com on Sunday, June 7, 2015


وظهر على مواقع "التورنت" نسخة من الأربع الحلقات المسربة يعتقد أنه تم تسريبها من الأسطوانت المدمجة الخاصة بالصحافة والقائمين على أعمال المونتاج، إذ يظهر عليها العلامة المائية.

ويبدو أن مخاوف المنتج جريج سبينس كانت في محلها، إذ سبق أن صرح قبل أسبوع فقط أنه يخشى تسريب حلقات المسلسل خاصة أن "فريق العمل يجوب العالم، ويرسل الملفات عبر الانترنت ذهابا وإيابا"، في إشارة منه إلى تصوير المسلسل في عدة مواقع منها أيرلندا والمغرب وكورواتيا.

وقال جريج: "الملفات تحتوي على علامة مائية ومحرري الفيديوهات يتعهدون كتابيا أنهم حذفوها بعد الانتهاء منها"، حسب ما قاله لـ "Denver Post".

وليس غريبا على المسلسل تسريبه، وهو المسلسل الذي يحمل الرقم القياسي للأكثر تحميلا عبر مواقع القرصنة بعد أن حمله 7 مليون شخص من فبراير إلى أبريل 2015، بالمقارنة بتحميله 4.9 مليون مرة في نفس التوقيت العام الماضي.

من المعروف أن تسريب الحلقات يتسبب في تجربة مريرة لمحبي مشاهدة حلقات المسلسل في وقت عرضها نظرا لأنهم يصبحون عرضة لمعرفة أحداث المسلسل التي لم يشاهدوها من خلال تدوينات الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة أن خدمة Google الجديدة لـ "الحماية من حرق الأحداث" لن تكون متاحة في القريب العاجل.

من ناحية أخرى، أكد مؤلف الرواية جورج آر آر مارتن أن الجزء الخامس من المسلسل سيكون به الكثير من القتلي محذرا المشاهدين قائلا: "كل شخص يجب أن يقف على أصابع قدمه".

بل وأكد أن أحداث المسلسل ستكون مختلفة عن الرواية قائلا: "حتى قراء الرواية لن يكونوا راضيين، هناك شخصيات ستموت في المسلسل لم تمت في الكتاب".