محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
حسين الجسمي

بعد الأعمال الفنية العديدة التي قدمها لمصر، قررت إدارة مجلس أكاديمية الفنون في مصر، منح المطرب الإماراتي حسين الجسمي الدكتوراة الفخرية.

وأكد مصدر من أكاديمية الفنون لـFilFan.com أن الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمة الفنون، أصدرت القرار بتكريم الجسمي وعدد من المطربين والفنانين العرب والمصريين، نظرا لمجهوداتهم الفنية التي قدموها لمصر.

وسيتم منح حسين الجسمي الدكتوراة الفخرية، في إطار تكريم الأكاديمة لعدد من رموز الموسيقى في احتفالية كبيرة.

عبد الله الرويشد


وسيتم أيضا منح الدكتوراة الفخرية لكل من المطرب الكويتي عبد الله الرويشد، والفنان السعودي عبادي الجوهر، وذلك خلال الاحتفالية الفنية التي يتم تحضيرها حاليا من قبل الأكاديمية والتي تحمل اسم "مصر تفتخر بعروبتها".

ومن المقرر إقامة احتفالية فنية كبيرة يوم 27 إبريل الجاري على مسرح سيد درويش بمنطقة الهرم، لتكريم المطربين وعدد من الفنانين المصرين، ستشهد العديد من الفقرات الفنية.

ومن المعروف أن الفنان الإماراتي حسين الجسمي لا يفوت مناسبة يهتم بها الشعب المصري إلا ويحرص على المشاركة بها، وتقديم أعمال فنية تسعدهم.

ويعتبر حسين الجسمي من أكثر المطربين العرب شعبية بين المصريين بسبب أغانيه التي مست قلوبهم، ومن أشهرها "بحبك وحشتيني"، و"بشرة خير"، التي حفزهم من خلالها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2014، وحققت رقما قياسيا في عدد مرات الاستماع على You Tube.

شاهد كليب أغنية "بشرة خير"

ومن ناحية أخرى، يباشر حاليا الفنان الإماراتي حسين الجسمي تجهيز ألبومه الغنائي الجديد، استعدادا لطرحه قريبا في الأسواق.

كما علم FilFan.com أن حسين الجسمي اتفق مع شركة "ميوزيك مصر" لتتولى توزيع الألبوم في مصر، كما توصل لاتفاق مع شركة "قنوات"، لتتولى توزيع الألبوم رقميا في جميع أنحاء العالم.

الجسمي تعاون في الألبوم الجديد مع ملحنين وشعراء وموزعين من مختلف بلدان الوطن العربي.

جدير بالذكر أن آخر ألبومات الجسمي طرح في عام 2010، والذي حمل اسم "الجسمي 2010"، وضم مجموعة كبيرة من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا منها "ستة الصبح"، "أيام من حياتي"، "تظلمون"، "سلام ع الحبايب".