وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 10 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
بلقيس وجنى ولارا اسكندر وساندي وحلا الترك.. مطربات حققن شعبيتهن على أكتاف مراهقي الوطن العربي

بعد ظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت النجومية محصورة فقط على الفنانين الشباب القادرين على التواصل مع جمهورهم مباشرة، أما النجوم الذين لا يجيدون التعامل مع تكنولوجيا العصر أصبح عدم وجودهم على مواقع التواصل الاجتماعي كأنهم غير موجودين في الحياة.

لذلك ليس غريبا في عصرنا هذا أن يتصدر المشهد في العالم كله مطربين مراهقين أمثال جستين بيبر وسيلينا جوميز ومايلي سايرس وOne Direction وغيرهم، وبالتأكيد الظاهرة نفسها امتدت إلى الوطن العربي لذلك يقدم لكم FilFan قائمة بالمطربات اللاتي حققن شهرتهن بفضل المراهقين.

١) ساندي
المغنية المصرية ساندي دائما ما تلقب نفسها بـ"محبوبة المراهقين" بسبب صغر سن جمهورها، وأكدت مرارا وتكرارا أنها "رصدت وجود عدد كبير من المراهقين بين الجمهور، كونها تخاطبهم بلغتهم وطريقتهم".

ساندي وصل عدد محبيها على موقع Facebook قرابة 5 مليون متابع من بينهم حوالي 3 مليون من مصر و 231 ألف من المغرب و 214 من الجزائر و 201 من تونس حسب إحصاءات موقع Socialbakers، مما يدل على سيطرتها على المغرب العربي أيضا.

شاهد ساندي تغني لوالدتها في عيد الأم

٢) بلقيس فتحي
رغم طرحها أول أغانيها عام 2004 إلا أن جمهورها من المراهقين لم يتعرفوا عليها إلا بعد أغنيتها الشهيرة "ديوان الشعر" التي قدمتها مع الفنان أبو بكر سالم.

المغنية الإمارتية من جذور يمنية، هي أول عربية تحصل على جائزة لوفيسيال الشرق الأوسط عن فئة الموهبة العربية الشابة للعام 2012.

بلقيس فتحي ليست نشطة على Facebook مقارنة بـTwitter، فنجد أن لديها أكثر من مليون متابع على Twitter، أما Facebook لديها ما يقارب ٢٥ ألف معجب فقط.

صباحكم ورد ايش رايكم باللوك الجديد؟

Posted by Singer Balqees Fathi on Monday, 6 April 2015

شاهد أغنية بلقيس المصورة الجديدة "دي جي"

٣) لارا اسكندر
أسست المطربة الشابة لارا اسكندر شعبيتها مع بداية الموسم السادس من برنامج المسابقات الغنائية "ستار أكاديمي" حيث تميزت بموهبة فنية فريدة لاحترافها الغناء بعدة لغات أجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

ووصلت شعبية المغنية المصرية الأمريكية لدرجة أنها قدمت أولى حفلاتها مع النجم العالمي "آيكون" يوم 7 أغسطس 2010 في بيروت.

2 Million #Laratics ! This family keeps growing and I love each and every one of you! You're helping me live out my dream, one step at a time and I am forever grateful! #2millionLaratics

Posted by Lara Scandar on Saturday, 24 May 2014

يصل عدد محبي لارا اسكندر على موقع facebook إلى 2.3 مليون معجب من بينهم 1.1 مليون من مصر و171 من العراق و146 ألف من المغرب و126 ألف من المغرب، بحسب إحصاءات موقع Socialbakers.

لارا تنشغل حاليا في تسجيل ألبومها الثاني تحت إشراف الموسيقي اللبناني جان ماري رياش. (التفاصيل).

٤) جَنى
جنى، مغنية لبنانية شابة متعددة المواهب، تجيد الغناء، التأليف والتلحين بالإضافة إلى الرقص. تأثرت منذ صغرها بوالدها الشاعر مارون روحانة وكان المثل الأعلى لها.

تعرف عليها الجمهور منذ حصولها على الميدالية الفضية عن فئة الأغنية الكلاسيكية من "استوديو الفن" عام ٢٠١٠، ووقعت بعدها بعام عقد إدارة أعمال مع شركة "Music is my life" وعقد إنتاج مع شركة "وتري".

وكانت بدايتها الحقيقة مع أغنية "بنت من الشارع" عام ٢٠١٢ التي أثارت بها الجدل، أما أغنيتها الثانية "إذا فكرك" عام ٢٠١٣ ذات الطابع اليوناني، كان لها الأثر الأكبر في زيادة عدد معجبيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصل عدد محبي جنى على موقع Facebook مليون متابع منهم 290 ألف من مصر و 138 ألف من العراق و 108 ألف من الجزائر و 77 من سوريا، بحسب إحصاءات موقع Socialbakers.

شاهد أغنية "بنت جديدة" لجنى

٥) حلا الترك
بدأت البحرينية حلا الترك مشوارها الفني من خلال برنامج "ستار صغار" بالسابعة من عمرها الذي عرض على قناة "أبو ظبي" عام 2009، لكنها اشتهرت عام 2011 في برنامج Arabs Got Talent.

يكفي أن تعرف أن أغنية "بنتي الحبوبة " التي قدمتها حلا الترك مع المطربة مشاعل وصلت مشاهداتها على YouTube إلى 82 مليون مشاهدة، وأغنيتها " هابي هابي" حققت 77 مليون مشاهدة، هذا بالإضافة إلى أغنيتها " بابا نزل معاشه" التي حققت 16 مليون مشاهدة.

كما قدمت مع الشعيبي وأمل العوضي وبشار الشطي برنامج المسابقات "هو وهاي وهي" الذي عرض على قناة MBC1 في شهر رمضان 2014.

محبي حلا الترك على موقع Facebook وصلت 253 ألف معجب منهم 38 ألف من السعودية و 25 ألف من الهند و 24 ألفا من مصر، بحسب إحصاءات موقع Socialbakers.

شاهد أغنية "بنتي الحبوبة" لحلا الترك ومشاعل