وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 9 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
جينفر لوبيز

شعرت الفنانة اللاتينية جينفر لوبيز بالإطراء بعد علمها أن محرك البحث العملاق، Google، ابتكر خاصية البحث عن الصور بسببها!

وتعود تفاصيل ابتكار شركة Google لتلك الخاصية بعد أن ارتدت جينفر لوبيز فستانها عاري الصدر الأخضر الذي لفت إليها الأنظار في حفل توزيع جوائز الـ Grammy عام 2000 وتسبب لها في العديد من الانتقادات.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة Google، إيريك شميت، في مقاله بموقع Project Syndicate تفاصيل ابتكار خاصية Google للبحث عن الصور على الشبكة العنكبوتية والتي يعود الفضل في ابتكارها إلى مطربة Booty.

وقال إيريك في مقاله: "الناس أرادوا أكثر من مجرد نص. وضح ذلك لأول مرة في حفل جوائز الجرامي عام 2000 عندما ارتدت جينفر لوبيز فستان أخضر، حسنا، حظي باهتمام العالم".

وتابع: "في هذا الوقت كانت الأكثر بحثا على الإطلاق لكن لم يكن لدينا طريقة حاسمة أن المستخدم سينال ما يريد: جينفر لوبيز ترتدي ذلك الفستان. عندها ولد Google Images".

ويمكن الآن للمطربة اللاتينية أن تضم لقائمة انجازاتها الفضل في ابتكار خاصية البحث عن الصور عبر محرك البحث الأكبر في العالم.

وبالطبع لم تستطع جينفر لوبيز اخفاء شعروها بالفخر بعد مساهمتها في تقدم البشرية بفستانها العاري، إذ نشرت صورتها بالفستان الشهير على حسابها بموقع Instagram .

وعلقت لوبيز على صورتها كاتبة: "من يدري!!"، ثم أصافت أوسمة #googleimages و"شخص واحد قادر على تغيير العالم" و"فستان واحد قادر على تغيير العالم".