خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 6 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
الراحل عبد المنعم إبراهيم صاحب أول Dubsmash في تاريخ السينما المصرية

من يدقق جيدا في الكلاسيكية الشهيرة "إشاعة حب" والتي يعود إنتاجها إلى أوائل الستينيات من القرن الماضي، سيكتشف أنه يضم أول مشهد Dubsmash في العالم العربي، قبل أن تنتشر هذه الفيديوهات الطريفة بما يزيد عن 50 عاما!

ويعود الفضل لهذا إلى الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، عندما قام بتقليد النجمة الراحلة هند رستم في المشهد الكوميدي الشهير من الفيلم، والذي يقول فيه لعمر الشريف عبر الهاتف بصوت هند وهو مستلقي على السرير: "كده برضه يا سونا يا خاين ماتسألش فيا.. أحبك أعبدك أموت في هواك".

أول Dubsmash في تاريخ السينما المصرية!

من يدقق جيدا في الكلاسيكية الشهيرة "إشاعة حب" والتي يعود إنتاجها إلى أوائل الستينيات من القرن الماضي، سيكتشف أنه يضم أول مشهد Dubsmash في العالم العربي، قبل أن تنتشر هذه الفيديوهات الطريفة بما يزيد عن الـ 50 عاما!ويعود الفضل لهذا إلى الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، عندما قام بتقليد النجمة الراحلة هند رستم في المشهد الكوميدي الشهير من الفيلم، والذي يقول فيه لعمر الشريف عبر الهاتف بصوت هند وهو مستلقي على السرير: "كده برضه يا سونا يا خاين ماتسألش فيا.. أحبك أعبدك أموت في هواك".

Posted by FilFan.com on Monday, 6 April 2015

وتجدر الإشارة أن فيديوهات Dubsmash تقوم فكرتها في المقام الأول على قيام الجمهور بإعادة تقديم مشاهد شهيرة من أفلام ومسلسلات وبصوت الأبطال الحقيقيين لهذه الأعمال الدرامية، مثلما فعلت رانيا يوسف مع مقدم البرامج أكرم الشرقاوي في كواليس برنامجه "عرض كبير". (شاهد رانيا يوسف تنضم لـ "Dubsmash" بمشهد لحمادة هلال)

كذلك أبرزت الفنانة شيرين عصبيتها المشهورة بها في الوسط الفني، بتسجيلها لمقطع فيديو Dubsmash مع أكرم الشرقاوي في كواليس برنامج "عرض كبير". (شاهد- شيرين تصيح في وجه أكرم الشرقاوي)

وفيلم "إشاعة حب" من إنتاج 1960، وهو من بطولة عمر الشريف، وسعاد حسني، وهند رستم، وعبد المنعم إبراهيم، ويوسف وهبي، وهو من تأليف محمد أبو يوسف وعلي الزرقاني، ومن إخراج فطين عبد الوهاب.