خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 6 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
عمر طاهر

استبق المؤلف عمر طاهر احتمالية تعرض فيلمه السينمائي الجديد والذي سيعرض خلال أيام "كابتن مصر" لاتهامات بشأن اقتباس فكرته من بعض الأفلام العربية والأجنبية بمزحة طريفة.

وداعب طاهر متابعيه عبر Twitter بنشره للوحة أشار فيها أن فيلم "كابتن مصر" أحداثه مستوحاة من الأفلام العربية ولأجنبية التالية: "The Longest Yard - "الشياطين والكورة" - Mean Machine - Remember The Titans - أربعة إثنين أربعة - "عمارة يعقوبيان" - "تيتانيك" - "لحظات أنوثة" إضافة إلى حلقات من المسلسل الكرتوني "كابتن ماجد".


وعلق عمر طاهر على اعترافه الساخر بهذه التغريدة: "انفراد .. لوحة من تتر كابتن مصر ..
ولسه ياما مفاجآت وانبهارات".

وكانت شركة "نيو سنشري" طرحت قبل أسبوع الإعلان الرسمي والنهائي لفيلم "كابتن مصر" استعدادا لعرضه بالسينمات في 8 إبريل الجاري، والذي يضم تفاصيل أكثر حول أحداثه، بعد أن طرحت إعلانين سابقين له اتسما بالغموض.

شاهد الإعلان النهائي لفيلم "كابتن مصر"

وفيلم "كابتن مصر" من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج معتز التوني، ومن إنتاج "نيوسنشري"، ومن بطولة محمد إمام، وحسن حسني، وشيري عادل، وإدوارد، وخالد سرحان، وبيومي فؤاد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم يدخل السجن بعد تعرضه لظروف معينة.

ويعد فيلم "كابتن مصر" هو ثان بطولة سينمائية مطلقة لمحمد إمام، من بعد فيلم "البيه رومانسي"، الذي عُرض في سنة 2009، وهو من تأليف هيثم وحيد وسيد السبكي، ومن إخراج أحمد البدري، ويشارك في بطولته حسن حسني ولبلبة وباسم سمرة واللبنانية دومينيك حوراني.