خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 3 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
الراقصة المعتزلة هندية أمام عزاء حمادة سلطان

شهد عزاء المنولوجيست حمادة سلطان الذي أقيم مساء أمس الخميس 2 إبريل الجاري في مسجد السلام بشارع الهرم حضور طفيف من جانب الفنانين.

وحضر عزاء حمادة سلطان من داخل الوسط الفني 5 فنانين فقط، هم الفنان ونقيب الممثلين السابق أشرف زكي، ومجدي فكري، وسيد مصطفى، والراقصة المعتزلة هندية، التي اشتهرت خلال فترة التسعينيات بمشاركتها في عدد من الأفلام الناجحة، منها "حنفي الأبهة" و"اللعب مع الكبار" للفنان الكبير عادل إمام.

تعود هندية إلى الأضواء بفرقة استعراضية


وتجدر الإشارة أن هندية أعلنت أخيرا عن عودتها إلى الأضواء من جديد بعد فترة اعتزال طويلة، بتأسيسها لفرقة استعراضية مكونة من 16 شابا وفتاة ستقوم بمشاركتهم على المسرح بالحركات الخفيفة وليس بالرقص المعروف، بحسب تصريحاتها لمجلة "روز اليوسف".

وأشارت هندية أن نشاط فرقتها الجديدة سيرتكز على تقديم أغنية شعبية، وأخرى فى حب مصر، وأخيرا بعض الأغاني الخفيفة مع مجموعة من الشباب الصاعد والذين يمتلكون الموهبة الحقيقية، وأنها ستساندهم بالغناء بجانبهم أثناء تقديم العرض.

وأشاع الفنان سيد مصطفى في عزاء حمادة سلطان حالة من الحزن، بترديده عبارات عن عدم رضاه عن الفنانين والإعلاميين الذين تجاهلوا المنولوجست الراحل، الذي رسم الابتسامة على وجوه الجميع في مصر والمنطقة العربية.

سيد مصطفى محتجا على تجاهل الفنان والإعلام لعزاء حمادة سلطان


وتوفي المنولوجست حمادة سلطان صباح الثلاثاء 31 مارس الماضي بمستشفى الجلاء بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 74 عاما.

ويعد حمادة سلطان من أهم من قدم فن "المونولوج"، ونال شهرة واسعة في العالم العربي خصوصا في إلقاء النكات وتقليد الفنانين وكان صاحب فقرة أساسية في الحفلات الفنية أبرزها حفلات "أضواء المدينة".

كان سلطان يعانى من مرض السكر وضغط مزمن منذ 15 عاما، كما كان يعاني من نقص في الصفائح الدموية عقب تعرضه لحادث أدى إلى كسر شديد في قدمه اليمنى مطلع مارس الجاري.

وسم حمادة سلطان الحقيقي هو "محمد محمد عبد الغالي"، وهو من مواليد أغسطس عام ١٩٤١، وأصوله من محافظة "أسوان" بجنوب مصر، وهاجر والده إلى القاهرة أثناء الحرب العالمية الأولى. (سر تلقيب حمادة سلطان بـ "صاروخ النكتة")