خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 30 مارس، 2015 | آخر تحديث:
جون ستيوارت

وأخيرا تم الإجابة عن السؤال الذي ظل يراود متابعي البرنامج الساخر The Daily Show منذ إعلان مقدمه جون ستيوارت اعتزاله له، وهو الإعلان عمن سيكون بديلا له.

ووقع الاختيار على الكوميدي تريفور نوح كي يحل محل جون ستيوارت في برنامج The Daily Show، المذاع عبر قناة The Comedy Central، بحسب صحيفة The New York Times.

وتريفور نوح من جنوب إفريقيا، ويبلغ من العمر 31 عاما، وكان يشارك ببعض الفقرات المضحكة في برنامج The Daily Show، وكان أول ظهور له في البرنامج بشهر ديسمبر الماضي، عندما تحدث عن فيروس "إيبولا" المنتشر حول العالم.

وفيما لم يعلن جون ستيوارت موعدا محددا لمغادرته برنامج The Daily Show خلال 2015، فإن تريفور نوح لن يبدأ في تقديم البرنامج قبل انتخابات بدء الرئاسة الأمريكية المقبلة.

جون ستيوارت مع تريفور نوح


وأعرب تريفور نوح عن سعادته البالغة باختياره بديلا لجون ستيوارت بنشره لصورة تجمعه به على حسابه على Twitter، أثناء مشاركته الأولى ببرنامج في برنامج The Daily Show في ديسمبر 2014.

كما أكد نوح في تغريدة أنه لا يوجد من يستطيع أن يحل بديلا لجون ستيوارت، ولكن بتعاونه مع فريق The Daily Show سيقدمان أفضل برنامج إخباري لعين بحسب تعبيره.


وفي أول تعقيب له على اختيار تريفور نوح ليكون بديلا له في برنامج The Daily Show، أعرب جون ستيوارت دهشته من الإعلان إلى حد أنه يشكك في مصداقيته.

وأكد ستيوارت أثناء تواجده في إمارة دبي الخليجية حاليا للمشاركة في جولة عروض أنه في حاجة إلى مشروب كحولي ثقيل التركيز كي يساعده على تصديق اختيار تريفور نوح ليكون بديلا له.

وأشاد جون ستيوارت بتريفور نوح قائلا: "هو ممثل هزلي هائل يمتلك الموهبة، وهو أحببنا العمل سويا".

وكان جون ستيوارت أعلن مغادرته لبرنامجه الساخر The Daily Show في شهر فبراير الماضي، بعد أن استمر في تقديمه لمدة 17 سنة. (شاهد إعلان جون ستيوارت انسحابه من The Daily Show)

ونال برنامج "The Daily Show" شهرة واسعة بأنه من أكثر البرامج الأمريكية صدقا مع المشاهد والمتلقي، بعرضه للحقيقة المجردة دون زيف، ولانتقاده لطريقة تناول محطات إخبارية كبيرة مثل "CNN" و"Fox News" للعديد من القضايا بصورة غير موضوعية واحترافية. (شاهد- أجرأ 10 مواقف لجون ستيوارت في "The Daily Show")