خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس، 2015 | آخر تحديث:
ليدي جاجا: حقائق مثيرة عنها بمناسبة عيد ميلادها الـ 29

من المؤكد أن التاريخ سيتذكر المغنية العالمية ليدي جاجا بأنها من أكثر نجوم القرن الـ 21 غرابة في الأطوار، ولكن هذا الاختلاف والتميز خلق في المقابل عبقرية نادرة تنعكس فيما تقدمه من أغان مبتكرة أكسبتها حب الملايين، وجعلتها بين مصاف كبار نجوم الموسيقى خلال فترة وجيزة.

ومع احتفال ليدي جاجا ببلوغها 29 عاما في 28 مارس، إليك أبرز حقائق غريبة عن المطربة الأمريكية المثيرة للجدل بين جمهورها، سواء بكلمات أغانيها أو بملابسها الفاضحة، والمعروفة بينهم بـ "أم الوحوش".

* تعلمت ليدي جاجا عزف البيانو للمرة الأولى بالسمع عندما كان عمرها 4 سنوات فقط، ومع بلوغها الـ 13 عاما كتبت أول أغنية لها.

* نفت ليدي جاجا أن تكون النتوءات البارزة من جسدها اصطناعية، حيت أكدت لمجلة Bazaar أنها عظاما طبيعية وجزء من جسدها.

ليدي جاجا


* وضعت ليدي جاجا قطع لحم حقيقية على فستانها المثير للجدل الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز محطة MTV للأغنية المصورة، ولكن بحسب إفادة أحد أشهر الجزارين في مدينة نيويورك فأكد أن اللحم الذي استخدمته جاجا في الفستان من النوع الرخيص، ولكن كان أجوده هو الذي زينت به رأسها!

* أكثر مسلسل كرتوني ألهم ليدي جاجا في مرحلة الطفولة هو My Little Pony، وبررت هذا بأنها أعجبت بفكرة المسلسل، وهي تركيزه على أن بطلات المسلسل وهن جميعا من الأحصنة ولدن بشيء مختلف وساحرا في الوقت ذاته، وهو أنهن أحاديات القرن.

* نالت ستيفاني جوان أنجيلينا جيرمانوتا اسم شهرتها "ليدي جاجا" بفضل أحد مكتشفيها وهو المنتج روب فوساري.

ويقول: "استوحيت اسمها من أغنية المطرب كوين الشهيرة Radio Ga Ga، ولكن قبل أن أرسل الإسم لها في رسالة على الموبايل تم تصحيحه بشكل تلقائي بواسطة الهاتف، وتم استبدال Radio بـ "جاجا"، وما أن تلقته بهذه الصيغة حتى وافقت عليه في الحال".

* لأنها حريصة دائما على مشاعر معجبيها، فقامت ليدي جاجا في إحدى المرات بتوزيع وجبات بيتزا عليهم من مطعم "بابا جونز" بقيمة 1000 دولار بسبب وقوفهم في انتظار خروجها من استديو تسجيل.

* كشفت ليدي جاجا لمجلة People أن شعرها دائما ما يتعرض للتساقط بسبب لجوئها لصبغه، وهو ما دفعها لتقصيره.

ليدي جاجا


* عملت ليدي جاجا في ملاهي تعري وهي في عمر الـ 18، وكانت ترقص على أغان لفرق روك شهيرة، ومنها Black Sabbath، وGuns N' Roses.

* أفصحت لبرنامج 60 Minutes أن تدخين الحشيش يساعدها كثيرا على كتابة كلمات أغانيها.

* قالت نجمة الغناء كريستينا أجيليرا عن ليدي جاجا في إحدى المرات: "لا أعلم إن كانت رجل أم إمرأة".

* أعلنت أن عطرها الجديد سيحمل رائحة "عاهرة غالية الثمن"، وزادت من رعب جمهورها بأنه تم تصنيعه بواسطة عينة من دمها.

* تحلم ليدي جاجا في أن تقوم الممثلة ماريسا توماي بتجسيد سيرتها الذاتية على شاشة السينما، وفسرت هذا بأنها من أشد المعجبات بها، فضلا عن أن أصدقائها دائما ما يقولون لها يقولون لها بأنها تأخذ شاكلتها عندما تفقد أعصابها.

* اعترفت لمجلة Vogue أنها كانت تتعرض للبلطجة من قبل زملائها في المدرسة، وأنهم كانوا يلقبونها بـ "أسنان الأرنب".

* أكد مغني الراب سنوب دوج لمجلة Blackbook أنه يرتعب من فكرة معاشرته لليدي جاجا، وأضاف أنه يتخوف من أن تخرج من سكين أو أفعى منها أثناء تواجده معها على الفراش!

* صرحت ليدي جاجا لمجلة People أن السر وراء كونها شقراء هو كي لا يخلط الناس بينها وبين المطربة الراحلة إيمي واينهاوس التي كانت تملك شعرا غامقا.

* كشفت ليدي جاجا لمجلة Vogue أنها كتبت أغنيتها Born This Way في 10 دقائق فقط، لتكون أسرع أغنية تكتبها في مشوارها الفني!

شاهد ليدي جاجا في أغنية Born This Way

* ترفض تماما فكرة تقديم برنامج تليفزيون واقع، وبررت هذا بأن حياتها كلها "قطعة من الأداء" بحسب تعبيرها.

* من بين الطرق التي تلجأ إليها ليدي جاجا للمحافظة على رشاقتها هو "ريجيم السُكر"، وهو أنها تعاقر الويسكي طوال فترة عملها، وذلك لكي تجبر على ممارسة الرياضة في اليوم التالي للتخلص من كل آثار السموم التي شربتها في الليلة الماضية!