خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مارس، 2015 | آخر تحديث: الأربعاء، 25 مارس، 2015
جيسي أينبرج يجسد شخصية "ليكس لوثر" في Dawn of Justice

اعتاد محبو المخرج زاك سنايدر أن يفاجئهم بين الحين والآخر بجديد متعلق بأحدث أفلامه السينمائية Dawn of Justice، والذي يروي صراع البطلين الخارقين الشهيرين "باتمان" و"سوبر مان".

وكانت أحدث مفاجآت سنايدر هي طرحه لأول صورة للممثل جيسي أيزنبرج وهو في شخصية "ليكس لوثر" العدو اللدود للبطل الخارق "سوبر مان"، والتي انفردت بنشرها مجلة "Entertainment Weekly".


وكان زايك سنايدر أكد سابقا أنه سيقدم تناولا مختلفا لشخصية الشرير "ليكس لوثر" في فيلمه Dawn of Justice، حيث قال في تصريحات إعلامية: "من المؤكد أنه سوف يكون مختلفا عن كل النسخ السابقة التي شاهدتموه فيها، حيث سترونه غير مزيف، ويقول ما يؤمن به".

ونال جيسي أيزنبرج انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور أن أعلنت شركة "وانر بروس" في فبراير 2014 عن الاستقرار عليه لتجسيد دور الشرير "ليكس لوثر". (جيسي أيزنبرج يواجه عاصفة من السخرية بعد اختياره لتجسيد ألد أعداء "سوبر مان")

واشتهر جيسي أيزنبرج قبل تجسيده لشخصية "ليكس لوثر" في Dawn of Justice من تجسيده لدور مؤسس موقع Facebook مارك زاكربرج في فيلم The Social Network في 2010، والذي نال عنه ترشيحا لأوسكار أفضل ممثل رئيسي.

وتجدر الإشارة أن "ليكس لوثر" هي أول شخصية شريرة يجسدها جيسي أيزنبرج في مشواره الفني، بعد أن اعتاد المشاهدين أن يروه في صورة الشاب المسالم والمستضعف الطيب، الذي دائما ما تكون الظروف ضده، وبرز هذا بشكل واضح في أفلام Zombieland، و30 Minutes or Less.

وفيلم Batman V Superma: Dawn of Justice من بطولة بن أفليك في دور "باتمان"، وهنري كافيل في دور "سوبر مان"، وجال جادوت في دور "المرأة العجيبة"، وجيسون موموا في دور "أكوامان"، وجيرمي أيرونز في دور "ألفريد" الخادم الوفي للمليونير "بروس واين" أو "باتمان".

ومن المقرر يطرح الفيلم الذي ينتظره عشاق "باتمان" و"سوبرمان" بشغف هائل في 24 مارس 2016.