محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس، 2015 | آخر تحديث:
محمد فؤاد

في الفترة الأخيرة، انتشرت عدة أخبار تشير إلى احتمالية أن تكون المخابرات المصرية سببا في توقف تصوير مسلسل الفنان محمد فؤاد الجديد "الضاهر"، والذي كان من المقرر أن يعرض في موسم رمضان 2015.

وأكدت إدارة الفنان محمد فؤاد لـFilFan.com أن كل ما تم نشره حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة، وأن السبب الحقيقي يرجع لمشاكل إنتاجية، وقعت بين شركة إنتاج المسلسل، والقناة التي ستتولى توزيعه وعرضه.

كما أشارت إدارة أعمال الفنان محمد فؤاد إلى أن المسلسل لم يتم إلغاء تصويره كما اعتقد البعض، ولكن تأجل المشروع بالكامل إلى موسم رمضان 2016، وذلك لضيق الوقت، وعدم إمكانية تصوير المسلسل وعرضه في موسم 2015، كما كان مقررا له.

وكان مؤلف المسلسل ومنتجه الفنان تامر عبد المنعم، قد كشف من قبل الأسباب الحقيقية لتأجيل العمل من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

وكتب تامر: "أنه في يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ يناير ٢٠١٥، تم التعاقد بين شركة ماركيز هاوس وشركة قناة التحرير TEN بخصوص بيع مسلسل (الضاهر) من تأليف تامر عبد المنعم وإخراج عصام حلمي، وبطولة محمد فؤاد وزينة وحسن يوسف ولبني عبد العزيز وتامر عبد المنعم وأخرون، وذلك للعرض الحصري داخل جمهورية مصر العربية علي قناة التحرير TEN وتم صرف دفعة منقوصة للتعاقد، إلا أن القناة تراجعت عن تعاقدها، وطلبت من شركة (ماركيز هاوس) تخفيض سعر الشراء إلى أكثر من ٤٠٪ من قيمة التعاقد، وذلك بعد مماطلات طويلة، الشيء الذي رفضته الشركة، ورأت فيه إخلالا بالتعاقد وبنوده، وقد وصل الأمر بينهما إلى طريق مسدود، ترتب عليه وقف العمل، وتأجيله للعام القادم، وتقديم العقد إلى المحاكم المختصة، لإخلال القناة بالتزاماتها التعاقدية".

وتابع: "وبناء علي ذلك، تتقدم شركة (ماركيز هاوس) بالاعتذار لكافة العاملين بالمسلسل، للضرر الشديد الذي تعرضوا له بسبب التأجيل، وتتقدم للرأي العام بعرض السبب الحقيقي من وقف العمل، حيث أن قناة التحرير TEN قد ضربتنا في مقتل من حيث التوقيت، فجميع القنوات الكبرى قد أنهت خريطة رمضان، وتعاقدت على الأعمال التي ستعرضها خلال الشهر المبارك، مما جعل فرصة بيع مسلسل (الضاهر) منعدمة في الوقت الراهن".

"ننأي بالسادة، المهندس نجيب ساويرس، صاحب شركة (برومو ميديا) الوكيل الإعلاني لقناة التحرير TEN واحد المساهمين في القناة، والسيد إيهاب طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة (برومو ميديا)، والذي كان شاهدا علي كافة المتغيرات، بدء من التعاقد وصولا للمرحلة الحرجة الآنية، والسادة المستثمرين الإمارتيين والفلسطينيين، المساهمين بالقناة (كما يشاع)، إذ ننأي بهم جميعا عن هذا النزاع، فإننا نناشدهم سرعة التدخل لإنهائه حرصا على سمعتهم العريقة وسمعة القناة".

"قناة التحرير أو TEN بشكلها الجديد في وضع محرج للغاية، ونحن نعتبر إخلالها بتعاقدها معنا أكبر دليل على أنها النهاية وليست البداية كما تزعم قيادتها، فهم أناس لم يحترموا عقد لمسلسل، فكيف الحال مع باقي عناصر محطة تليفزيونية وما أكثرها".

وتتناول قصة المسلسل حياة ضابط مخابرات يقع في غرام فتاة يهودية، ويتزوجها في النهاية.

وكان آخر عمل درامي تليفزيوني لمحمد فؤاد مسلسل "أغلى من حياتي"، الذي عرض في موسم رمضان 2010.

"أغلى من حياتي" من تأليف تامر عبد المنعم إخراج مصطفى الشال، وشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم حنان مطاوع وهبة مجدي ومحمد لطفي ومديحة حمدي وكريم أبو زيد ومحمد الشقنقيري وأحمد عبد العزيز أمين.