خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس، 2015 | آخر تحديث:
الوحش الفضائي "Alien"

يعود الوحش الفضائي المفترس والشهير "Alien" إلى شاشة السينما من جديد، بعد أن تعاقدت شركة "فوكس القرن الـ 20" مع المخرج نيل بلومكامب أخيرا على إخراجه لجزء خامس وجديد منه.

وأعلن "بلومكامب" الخبر عبر حسابه على Instagram، بنشره لصور للوحش "Alien"، والتي كتب على إحداها لمتابعيه: "أعتقد إذاً أن هذا أصبح مشروعي السينمائي الجديد وبصورة رسمية".


ولن يكون الجزء الجديد من "Alien" هو جزء ثان من فيلم الخيال العلمي "Prometheus"، الذي عرض في 2012، وهو من إخراج ريدلي سكوت، بحسب صحيفة "Variety".

وبحسب موقع "imdb" للأفلام، فإن الجزء الخامس والجديد من سلسلة أفلام "Alien" سيطرح في سنة 2017.

وألقى فيلم "Prometheus" الضوء في آخر مشاهده وللمرة الأولى على نشأة الوحش الفضائي الشهير "Alien"، الذي يدب الرعب في قلوب معجبيه عندما يفتك بضحاياه بإلقاء حامض عليهم من فمه، وبزرعه لوحوش صغيرة بداخل قفصهم الصدري.

وحقق فيلم "Prometheus" إجمالي إيرادات حول العالم بلغت 400 مليون دولار، ولم ينل استحسان عدد كبير من النقاد، وهو ما جعل القائمون في شركة "فوكس القرن الـ 20" يأملون في أن يعيد نيل بلومكامب سلسلة أفلام "Alien" إلى سابق مجدها بإخراجه للجزء الخامس والجديد.

وتجدر الإشارة أن نيل بلومكامب مخرج الجزء الخامس من "Alien" يملك خبرة جيدة في أفلام الخيال العلمي؛ حيث يعرض له حاليا فيلم "Chappie" من بطولة الأسترالي هيو جاكمان، بالإضافة إلى فيلم "District 9" والذي عرض في 2009.

ولم يتم حتى الآن التأكيد على إن كانت البطلة الرئيسية لسلسلة أفلام "Alien" النجمة سيجورني ويفر ستعود لتقديم شخصية "ريبلي" في الجزء الخامس والجديد منه.

وكان آخر جزء من سلسلة أفلام الوحش "Alien" عرض في سنة 1997، والذي قامت ببطولته سيجورني ويفر مع وينونا رايدر.

وأطل وحش "Alien" على جمهوره العريض في سنة 2004 في فيلم "Alien Vs. Predator"، والذي يشهد على صراعه مع نظيره الوحش الفضائي الآخر "Predator"، ولكن لا يعد الفيلم استكمالا للسلسلة الأصلية لـ "Alien".