مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس، 2015 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مارس، 2015
محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي أن المؤتمر الاقتصادي كان حلا عبقريا للأزمة التي تمر بها مصر سياسيا واقتصاديا ومعنويا، ولكن لام على مشروع "العاصمة الجديدة".

قال صبحي: "العاصمة الجديدة لن يسكنها سوى الأثرياء وستبقى أزمة العشوائيات سُبة في جبين مصر".

وتابع: "مصر بها 1221 منطقة عشوائية يسكنها 25 مليون، منهم 380 مناطق غير آمنة، والمؤسسة درست تجارب البرازيل والمكسيك في تطوير العشوائيات، كما منح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مؤسسة (معا لتطوير العشوائيات) أرض لإنشاء مدينة نموذجية، وللتخلص من مشكلة العشوائيات"، حسب تصريحاته في برنامج "هي مش فوضى" عبر شاشة على قناة TEN.

وأكد صبحي أن المؤسسة التي يرأسها "معا لتطوير العشوائيات" تعمل على بناء مدينة جديدة لمواجهة الشعوائيات بها 5300 وحدة سكنية، ومستشفى بها 140 سرير و4 غرف عمليات، وسوق تجاري، وسينما ومسرح، ومعهد أزهري للغات.

وأشار الفنان محمد صبحي أن شعار المؤسسة هو "نبني البشر قبل تسليم الحجر"، لذلك نعمل على تغيير سلوكهم قبل ذلك حتى يتمكنوا من العيش بطريقة صحيحة، ولذلك فالمدينة الجديدة التي ستسضيف سكان 6 مناطق عشوائية مخلية من الأسطح والبكونات حتى لا تتحول إلى عشش للحيوانات.

وأضاف صبحي أن سكان هذه المناطق يعملون في البناء دون العلم أنها شقق لهم، حتى يحرصوا على الحفاظ عليها بعد ذلك، مشيرا إلى أن الإعداد لهذه المنطقة سينتهي بعد عام ونصف.