خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 16 مارس، 2015 | آخر تحديث:
جيرمي كلاكسون مقدم برنامج "Top Gear"

أصبح مصير برنامج السيارات العالمي الشهير "Top Gear" معلقا في الوقت الراهن، بعد وقف محطة "BBC" لمقدمه الشهير جيرمي كلاركسون في الأسبوع الماضي.

واعتذرت محطة "BBC" للمشاهدين عن تأجيل عرض الحلقات الجديدة من البرنامج، بعد وقف جيرمي كلاركسون عن الاستمرار في تقديم البرنامج، والذي كان يقدمه إلى جانب زميليه ريتشارد هاموند وجيمس ماي.

وتجدر الإشارة أن "BBC" أجلت عرض الثلاث حلقات الباقية من الموسم الحالي من برنامج "Top Gear"، كما أصدرت قرارا بوقف تصويره في الوقت الراهن.

وينتظر جيرمي كلاركسون ومحطة "BBC" نتائج التحقيق الجاري حاليا، والذي يتناول وقوع مشادة وقعت بين "كلاركسون" وبين منتج البرنامج أويزين تايمون.

وجيرمي كلاركسون متهم بأنه وجه لكمة إلى أويزين تايمون بسبب عدم توفير الأخير وجبة عشاء له في فندق بمدينة يوركشاير أثناء تصويره لإحدى حلقات البرنامج.

ورغم تأكيد أصدقاء لجيرمي كلاركسون أن "تايمون" لم يتقدم بشكوى رسمية ضده لاعتدائه عليه، إلا أنه وبحسب صحيفة "The Independent" البريطانية فإن كلاركسون هو أول من أبلغ مدير التليفزيون في "BBC" داني كوهين بالواقعة، بعدما لاحظ أنها أثارت استياء عدد من أعضاء فريق "Top Gear".

وأشارت الصحيفة أن جيرمي كلاركسون سارع بالإبلاغ بالواقعة لإدارة محطة "BBC" كي يكون سباقا في الإدلاء بشهادته قبل أن تتسرب الأنباء إلى وسائل الإعلام.

وشكر جيرمي كلاركسون متابعيه والذي يزيد عددهم عن 800 ألفا على دعمهم له بعد إقالته من برنامج "Top Gear"، ولتوقيعهم على عريضة يطالبون فيها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتدخل لإعادة كلاركسون إلى البرنامج مرة أخرى.