محيي الدين أحمد
محيي الدين أحمد تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس، 2015 | آخر تحديث:
فضل شاكر

أنت لست في حاجة للتفكير في موقفك من فضل شاكر كفنان بعد التغيرات التي طرأت على شخصيته!

الأسطورة تقول إنه لم يظهر مغني عربي يشبه مغني أخر ونجح. ظهر شبيه لمحمد فؤاد وشبيه لعمرو دياب، وما زالت الغالبية العظمى تتعامل معهم على أنهم بلا شخصية مستقلة.. مجرد "نسخة مقلدة"؛ ولكن الأمر مختلف قليلا عند الحديث عن حالة المطرب المعتزل فضل شاكر والمطرب الصاعد أحمد زعيم.

بالرغم من تشابه خامة الصوت، إلا أن أحمد زعيم له شخصية غنائية مختلفة، كما أنه مدعوم بغياب فضل شاكر عن الساحة، بالإضافة إلى دعم كبار الشعراء والملحنين وعلى رأسهم أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، محمد عاطف، خالد تاج الدين، أحمد علي موسى ومن الملحنين تامر علي، وليد سعد، رامي جمال، خالد عز، ياسر نور، وهي أسماء تعاملت مع كبار نجوم الغناء في العالم العربي، كما أنه أيضاً مدعوم من مكتشفه الموزع الموسيقي توما.

طالع أيضا:
بالفيديو- تفاصيل الاتصالات بين "LBC" وفضل شاكر لإجراء مقابلة معه
فضل شاكر ينفي نيته تسليم نفسه للسلطات اللبنانية الآن
رحلة "المتطرف" فضل شاكر بين 2012 و2015 في 300 كلمة
بالفيديو- فضل شاكر "حليق الذقن": لم أشارك في أي معركة وأتمنى أن أعود للحياة الطبيعية

ولا تنتهي الأمور عند هذا الحد بل تمتد إلى دعم إنتاجي من "نجوم إف إم" حيث تنتج لأحمد زعيم ألبومه الجديد، وبالتالي تذيعه عبر إذاعتها، كل هذا بالتأكيد يصب في مصلحة المنافسة المتوقعة بين فضل شاكر وأحمد زعيم، الذي رحب به الجمهور عند استماعهم لأغانيه التي أطلقتها "NRP Music".

وأخيرا نعود لتشابه خامة الصوت، يمكنك الاستماع إلى ما أصدره أحمد زعيم والحكم هل هناك تشابه أم لا؟ هل يستطيع أحمد الحفاظ على مكانته حال عودة فضل شاكر للغناء؟ الحكم يعود للجمهور بالتأكيد!

اسمع- حب وراح (كلمات: أحمد علي موسى، ألحان:ياسر نور، توزيع: توما)



سلم ع الحبايب (كلمات: أحمد فتحي وأحمد علي موسى، ألحان: خالد عز، توزيع: توما)



الأماكن لمحمد عبده بصوت أحمد زعيم (كلمات: منصور الشادي، ألحان: ناصر الصالح)



وكان فضل شاكر نفي في المقابلة اشتراكه في أي معركة ضد الجيش اللبناني في أول ظهور تلفزيوني له منذ "أحداث عبرا"، وأنه لم يقاتل ضد الجيش في عبرا أو في أي معركة أخرى.

وطالب المطرب المعتزل أن يعود للحياة الطبيعية، لافتا أن علاقته برجل الدين السني المتطرف أحمد الأسير كانت متوترة منذ "أحداث عبرا". (شاهد لقاء فضل شاكر مع LBC).