وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 7 مارس، 2015 | آخر تحديث:
الفستان يتحول إلى حملة مناهضة للعنف ضد المرأة

بعد الشهرة الواسعة التي حققها الفستان المثير للجدل، كان لابد من استغلاله من أجل قضية مفيدة للبشرية بدلا من الاكتفاء فقط بالتشاجر بين الأصدقاء بسبب لونه.

ونجحت جماعة "جيش الخلاص" الخيرية في استغلال الفستان الذي حطم الانترنت منذ أيام، في حملة إعلانية مناهضة للعنف ضد المرأة، بعد تغيير السؤال من "ما لون هذا الفستان؟" إلى "لماذا من الصعب رؤيته أسود وأزرق؟".

وظهر في الإعلان عارضة جميلة ترتدي النسخة الأبيض والذهبي من الفستان، ويظهر عليها الكثير من الكدمات أثر العنف الأسري الذي تعرضت له.

وكتب على الإعلان: " لماذا من الصعب رؤية الأسود والأزرق؟ الوهم الوحيد هو أن تعتقد أنه اختيارها. واحدة بين ست نساء ضحايا للعنف. أوقفوا العنف ضد المرأة".

ونشر حساب الجماعة في جنوب إفريقيا نسخة ربما أكثر ذكاء من الإعلان السابق، والذي ظهرت به سيدة تحاول اخفاء كدمات الضرب الواضحة على وجهها باستخدام مساحيق التجميل.

وكتب على الإعلان: "لماذا من الصعب رؤية الأسود والأزرق؟ (الأسود والحزن) لأنهن يغطونه بالأبيض والذهب. معظم النساء اللاتي يتعرضن للاعتداء لا يبلغون عنه. لو بحاجة للمساعدة أو تعرفين شخص يحتاج للمساعدة اتصلوا بنا".

ونشرت الحملة التي صممتها شركة " Ireland/Davenport" للدعاية والإعلان في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا صباح الجمعة في صحيفة " The Cape Times"، ثم نشرها بعدها حساب "جيش الخلاص" على موقع Twitter بعد إضافة وسام "StopAbuseAgainstWomen#".

طالع أيضا:
بالفيديو- متسابقة "American Idol" تفاجئ الحكام بارتداء "الفستان"
صورة- فستان يشعل الفتنة بين المشاهير.. أبيض وذهبي أم أزرق وأسود؟