مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 6 مارس، 2015 | آخر تحديث:
حورية والكدواني وسعادة الفوز بأفضل ممثل وممثلة

انتهت فعاليات الدورة الثالثة والستون من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بتكريمات عديدة لفيلمي "ديكور" و"لا مؤاخذة".

وكان من المثير في الجوائز هو خروج فيلم "صنع في مصر" للممثل أحمد حلمي وياسمين رئيس وإخراج عمرو سلامة دون أي جائزة! وهو الفيلم الوحيد ضمن الأفلام المتنافسة الذي لم يحصد أي جوائز.

وتنافس على الجوائز خمسة أفلام هم: "صنع في مصر" و"ديكور" و"الخروج للنهار" و"فتاة المصنع" و"لامؤخذة".

شيرين وباسم السمرة من ضمن حضور الحفل


فحصد فيلم "ديكور" على العديد من الجوائز منها: لجنة التحكيم الخاصة للمخرج أحمد عبدالله، وجائزة أفضل مونتاج لسارة عبدالله، وأفضل موسيقى تصويرية لهاني عادل وأحمد مصطفى، وكذلك حصلت بطلة الفيلم حورية فرغلي، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها به، ونال بطله ماجد الكدواني، جائزة أفضل ممثل.

وكان أيضا لفيلم "لا مؤاخذة" عدد من الجوائز وهم: أفضل فيلم، وأفضل سيناريو، وأفضل إخراج للمخرج عمرو سلامة، وشهادات إبداع لكل من الطفل أحمد داش، والطفل معاذ نبيل، والممثل أبو بكر أسامة، عن أدوارهم في الفيلم، وأفضل تصوير لإسلام محمود عبدالسميع،

وحصلت المخرجة هاله لطفي، على شهادة الإبداع الفني عن فيلم "الخروج للنهار"، والممثلة سلوى محمد علي، على شهادة إبداع عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"،وذهبت جائزة لجنة التحكيم التشجيعية للفنانة دينا مالك، عن فيلم "الخروج للنهار".

أحيا الحفل غنائيا المطرب سمير الإسكندراني.

سمير الإسكندراني أثناء مشاركته في الحفل

من ناحية أخرى، هذه الدورة مهداة لروح الممثلة القديرة فاتن حمامة التي وافتها المنية في يناير 2015، ولم يتغافل الحفل الختامي باقي الفنانين الراحلين عن دنيانا في عام 2014، بل تم عرض فيلم تسجيلي يجمع بينهم.