محيي الدين أحمد
محيي الدين أحمد تاريخ النشر: الاثنين، 2 مارس، 2015 | آخر تحديث:
عدد من النجوم المشاركين في "مصر قريبة"

لم يحدث من قبل أن أثارت أغنية دعائية كل هذا الجدل، خصوصا وأنها تدعو للسياحة التي تعاني من حالة ركود هذه الأيام، فبمجرد صدور أغنية "مصر قريبة" والتي انتهى تصويرها في أكتوبر الماضي، نشطت مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض حول مضمونها، وهو ما لم يتوقعه صناع العمل بالتأكيد، وإليك 8 نقاط أثارت الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن الأغنية.

طالع أيضا
شريف منير: لهذا السبب وافقت على المشاركة في "مصر قريبة"
آسر ياسين يرد على منتقدي "مصر قريبة"
من هم الخليجيون المشاركون في أغنية "مصر قريبة"؟
بالصور- إبراهيم محلب يكرم بعض نجوم "مصر قريبة"
بالفيديو- هنيدي ومنير وأنغام وبلقيس وفايز السعيد يروجون للسياحة في أغنية "مصر قريبة"

شاهد- أغنية "مصر قريبة"

١) الأغنية بالكامل تم تصويرها ليلا
يرى البعض أن تصوير الأغنية بالكامل ليلا، هو نوع من أنواع تجاهل الفوضى والزحام في شوارع القاهرة، وأنه لا يوجد مبرر واضح لتصوير أغلب المشاهد بزوايا ضيقة يظهر فيها أبطال العمل فقط، أو أن المبرر الحقيقي هو أن الصورة الكاملة لن ترضي أحد.

٢) القاهرة فقط
مصر بها 6 مواقع أثرية تاريخية وموقع واحد طبيعي، ولم تظهر هذه المواقع ولو لمرة واحدة خلال الفيديو كليب بالكامل، واهتم الكليب أكثر بلقطات ودودة بين السائح الخليجي والشعب المصري في شوارع القاهرة، وتجاهل تماما المدن الساحلية والأقصر وأسوان.

٣) لطفي لبيب: اختيار خاطيء
يبدو أن البعض لم ينسى دور لطفي لبيب في فيلم "عسل إسود"، والذي قام فيه بدور السائق المحتال الذي يستغل جهل السائح الغريب "أحمد حلمي"، فاعتبر البعض ظهوره مرة أخرى في لقطة السائق ما هو إلا دليل على ما سوف يحدث لذلك السائح الغريب!

٤) مصر قريبة من الخليج
أثار ظهور السائح بالزي الخليجي المعتاد سخط الكثيرين، خاصة وأن البعض ظن أن ظهور السائح بالزي خليجي هو صورة من صور تقرب الحكومة المصرية لدول الخليج، والتي تحتاج منها مساعدات اقتصادية للخروج من الكبوة الحالية.

٥) البائع الكريم
يظهر صلاح عبد الله والذي جسد دور بائع وهو يهدي المغنية "بلقيس" هدية، ما أثار سخرية الكثيرين لأنه منافي للحقيقة، ويتناقض تماما مع جشع أغلب التجار وطمعهم الزائد مع جهل السائح بالأسعار المحلية.

٦) نظرة غادة عادل
ربما يكون أكثر ما أجمع عليه المنتقدون هو نظرة غادة عادل للسائح الخليجي كبائعة ورد تهدي السائح وردة، فرأى البعض أن نظرة غادة للسائح حملت إيحاءات غير لائقة.

٧) الجميع على الكورنيش يسير بأمان
ظهور أبطال العمل وخصوصا السيدات منهم على الكورنيش يسيرون براحة شديدة دون التعرض للتحرش مثلا أمرا أثار سخرية الكثير.

٨) الإضاءة
مصر التي أصبحت تواجه مشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر صيفا وشتاءا ظهرت في الكليب بإضاءة مبالغ فيها، وهو ما جعل البعض يتساءل عن موعد تصوير تلك الأغنية، وكيف ضمن المخرج أن الكهرباء لن تنقطع خلال التصوير؟، وهل تتوافق الإضاءة في الفيديو كليب مع سياسة تخفيف الأحمال؟