خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 2 مارس، 2015 | آخر تحديث:
ليوناردو دي كابريو

يستعد النجم العالمي ليوناردو دي كابريو لتصوير فيلمه السينمائي الجديد، والذي قد يشكل "دور العمر" بالنسبة له نظرا لصعوبته، ولتحقيقه رقما قياسيا في عدد الشخصيات التي يجسدها في أحداثه.

ويحمل الفيلم الجديد اسم "The Crowded Room"، ويجسد "دي كابريو" في أحداثه شخص يدعى "بيلي ميليجان" يستغل مرضه النفسي بتجسيده لـ 24 شخصية مختلفة في الطباع والسلوك كي يبرئ نفسه من جريمتي اغتصاب ومن جريمة سرقة ارتكبها في السبعينيات من القرن الماضي، بحسب صحيفة "The Huffington Post".

وفيلم "The Crowded Room" مأخوذ عن كتاب لدانيال كيز طرح في سنة 1981 بعنوان "The Minds of Billy Milligan" أو "عقول بيلي ميليجان" بالعربية، وتحمس ليوناردو دي كابريو للفيلم بشدة إلى حد إنتاجه له من ماله.

وقد يسعى ليوناردو دي كابريو من وراء دوره المعقد والجديد للمنافسة مبكرا على نيل جائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي في حفل أكاديمية فنون وعلوم السينما للعام المقبل 2016، بعد ترشيحات عدة حصل عليها خلال السنوات الماضية.

ويواصل ليوناردو دي كابريو في الوقت نفسه تصوير مشاهده في فيلم "The Revenant" تحت إدارة المخرج أليخاندرو جونزاليس، الذي نال أوسكار أفضل مخرج في 2015 عن فيلم "Birdman".

ويشارك ليوناردو بطولة فيلم "The Revenant" النجم توم هاردي، الذي جسد "باين" عدو "الرجل الوطواط" في فيلم "The Dark Knight Rises" ومن المتوقع أن يطرح الفيلم بالسينمات في 8 يناير 2016.

وكانت آخر أفلام ليوناردو دي كابريو "The Wolf of Wall street" من إنتاج 2013، والذي نال عنه ترشيحا للفوز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي في 2014.