وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 1 مارس، 2015 | آخر تحديث:
داكوتا بعد انضمامها لداعش في الإعلان

فاجأت بطلة فيلم "Fifty Shades of Grey"، داكوتا جونسون، جمهورها بالمشاركة في الترويج لتنظيم "داعش" في إعلان مثير للجدل.

داكوتا تودع والدها


وشاركت داكوتا في إعلان ساخر أذيع أمس ببرنامج "Saturday Night Live" الكوميدي، والذي ظهرت به كطالبة تنضم لتنظيم "داعش" بعد تخرجها للتو من الثانوية.

ورغم أن الإعلان الذي ظهرت به داكوتا ما هو إلا نسخة ساخرة من إعلان "تويوتا كامري" الذي يحمل عنوان " My Bold Dad"، إلا أنه أثار جدلا واسعا في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب موضوعه الشائك.

وكان الإعلان الأصلي عن فتاة يقلها والدها إلى المطار لكي تنضم إلى الجيش الأمريكي، بينما غير الإعلان الساخر الحبكة لتنضم الفتاة إلى تنظيم "داعش".

سيارة تنظيم "داعش"


وفي لفتة كوميدية عندما يقول لها والدها "اعتني بنفسك"، ترد عليه داكوتا قائلة: "يا أبي، إنهم مجرد داعش" بعد أن غمزت له تأكيدا على أن كل شيء على ما يرام، ثم انطلقت بسيارة "داعش"، وسط إطلاق أعضاء التنظيم للأعيرة النارية في الهواء.

ثم ينتهي الإعلان بشعار "داعش. سنعتني بها من الآن، أيها الأب".

شاهد الإعلان الأصلي لتويوتا كامري

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقدم فيها برنامج "SNL" فقرة عن تنظيم "داعش"، إذ سبق أن قدم الممثل الكوميدي كريس روك فقرة استفزت مشاعر الأمريكيين بسبب سخريتها أيضا من أحداث 11 سبتمبر وتفجيرات ماراثون بوسطن. (شاهد فقرة كريس روك الساخرة ).

وظهر كريس روك في دور واحد من تنظيم داعش ويرتدي عصبة على رأسه مكتوب عليها "لا إله إلا الله"، في محاولة منه لتقديم عرض يقنع لجنة تحكيم برنامج "Shark Tank" بأن مشروع الدولة الإسلامية في العراق ناجح جدا ويجب أن ينال المزيد من الدعم المالي.

ولم يكن تنظيم داعش الجهة الإرهابية الوحيدة التي يسخر منها كريس روك في الحلقة، إذ سخر أيضا من تفجيرات ماراثون بوسطن، وأحداث الحادي عشر من سبتمبر رغم حساسية الموضوع بالنسبة للأمريكيين.