وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 27 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
غسان مطر

أكد سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمال الشوبكى، وفاة الممثل الفلسطيني غسان مطر عن عمر يناهز 77 عاما.

وذكرت سفارة فلسطين في بيانها: "تقدم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي القلبية والمؤاساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بعظيم عفوه ويجتبيه بواسع مغفرته ويسكنه مقعد صدق في أعلى عليين"، حسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

غسان مطر.. "الكوتش" الذي لا تستطيع أن تأخذ شره على محمل جد!

وتوفي الفنان غسان مطر مساء الجمعة 27 فبراير بعد تدهور حالته الصحية، عقب تعرضه لوعكة صحية منذ نحو أسبوعين دخل على أثرها العناية المركزة.

وكانت الأنباء قد تضاربت حول وفاة الفنان غسان مطر منذ أسبوعين، بعد أن أكد سامح الصريطي، وكيل نقابة المهن التمثيلية أنه في حالة حرجة.

وقال "الصريطي" في تصريحات سابقة لصحيفة "الشروق" إن سبب التضارب يرجع لمكالمة هاتفية بينه وبين ابنة غسان مطر، والتي أكدت له وفاته إكلينيكيا، قبل أن يجري اتصالا مع المستشفى التي يرقد فيها، ليكتشف أنه لم يمت. (التفاصيل).

اشتهر الممثل الفلسطيني غسان مطر بأدوار الشر في السينما المصرية التي من أهمها دوره في فيلم "الأبطال" أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، كما قدم دورا بارزا في فيلم "الطريق إلى ‏إيلات"، كما وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب. ‏

وقدم للسينما والتلفزيون العديد من الأعمال التي تجاوزت المئة عمل، وكانت بدايته من خلال مسلسل "دائرة الضوء"، بينما كان آخر عمل شارك فيه هو فيلم "عنتر وبيسة"، كما كان يشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يتم تصويره في الوقت الحالي.

وأعاد الممثل الكوميدي أحمد مكي تقديم غسان مطر للجيل الجديد من الشباب من خلال فيلمه "لا تراجع ولا استسلام: القبضة الدامية"، الذي قال خلاله جملته الشهيرة "اعمل الصح".

كما شارك أحمد مكي في الجزء الرابع من مسلسل "الكبير" الذي عرض في رمضان 2014.

وقدم مطر في المسلسل دور زعيم عصابة إيطالي يدعى (آل كابوني) يعمل مع المافيا، مؤكدا أنه وافق على المشاركة في المسلسل بناء على طلب من بطل المسلسل أحمد مكي.