خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 27 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
أكرم الشرقاوي يسخر من ترشح سما المصري وحمدي الوزير لانتخابات مجلس الشعب 2015

لم يفوت مقدم البرامج أكرم الشرقاوي ترشح عدد من الفنانين في الانتخابات البرلمانية 2015 كي يسخر منهم على طريقته الخاصة، بالإعلان عن أن برنامجه "عرض كبير" قرر أن يمنح "بوستر" هدية لكل مرشح.

وكانت البداية مع الفنانة الاستعراضية سما المصري، والتي عرض "الشرقاوي" لها ملصقا هزليا وهي بداخل حلوى "الجيلي"، وأشار أن شعارها في حملتها الانتخابية سيكون "خير من يهزلهم".

وعلّق الشرقاوي على ملصق سما المصري قائلا: "رمزها في الانتخابات "الجيلي"، دي اللي هتحزم البرلمان بحزمة قوانين، وتعمل استجوابات تهز البلد". وبعد ذلك أهدى الشرقاوي لسما قبلة على الهواء.

بعد ذلك سخر أكرم الشرقاوي من ترشح الفنان أحمد ماهر لانتخابات البرلمان بعرضه لملصقه الدعائي، والذي يظهر فيه بشخصية "جنكيز خان" من مسلسل "الفرسان"، وقال عنه أنه "مرشح الأسرة"، وأن رمزه الانتخابي هو "الجنكيز"، وشعاره في حملته الانتخابية هو "الراجل مش بس بكلمته".

أما الفنان حمدي الوزير، فاختار أكرم الشرقاوي أن يكون رمزه الانتخابي هو "الذئب" لبراعته في مشاهد الاغتصاب في السينما، وأشار أن شعاره في حملته الانتخابية هو "ما تيجي في البرلمان ونجيب نورهان".

شاهد أكرم الشرقاوي يسخر من ترشح فنانين لمجلس الشعب 2015

واعتبر أكرم الشرقاوي نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بأنه "مرشح المجروحين" في الانتخابات البرلمانية 2015 بسبب أغانيه الحزينة، واختار له رمزا انتخابيا هو "القلب المجروح"، أما شعاره في حملته الانتخابية فهو "الانتحار هو الحل".

بعد ذلك اقترح أكرم الشرقاوي على السياسيين في المقابل أن يمثلوا في السينما، بعد ترشح فنانين لانتخابات مجلس الشعب، ليعرض من بعدها على الجمهور ملصقات لأفلام سينمائية شهيرة، ولكن من بطولة عدد من الرموز السياسية.

فاختار الشرقاوي فيلم "المصلحة" لكلا من ياسر برهامي ونادر بكار كي يقوما ببطولته، ومحمد البرادعي لبطولة فيلم "خرج ولو يعد"، وعبد الرحيم علي لبطولة فيلم "البحث عن فضيحة"، وعبد المنعم أبو الفتوح لفيلم "صمت الخرفان".